أخبار العالم

بعد حادثة انفجار نوردستريم.. بريطانيا تقدم على خطوة لحماية ما تحت البحار

 

قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، اليوم الأحد، إن بريطانيا ستشتري سفينتين متخصصتين لحماية البنية التحتية تحت الماء مثل الكابلات وخطوط الأنابيب، بعد حدوث تسريبات في خطوط أنابيب الغاز نورد ستريم من روسيا إلى أوروبا.

 

بريطانيا تتخذ خطوة جديدة

وتحدث والاس في مؤتمر حزب المحافظين في برمنغهام، وسط إنجلترا، عن “الضرر الغامض” الذي لحق بخطوط الأنابيب لكنه أوضح أنه يرى أن التهديد الذي تتعرض له البنية التحتية البريطانية يأتي من روسيا.

وأضاف: “يجب أن يذكرنا هذا الحادث جميعاً بمدى هشاشة اقتصادنا وبنيتنا التحتية لمثل هذه الهجمات الهجينة”. موضحاً: “يعتمد الإنترنت وطاقتنا بشكل كبير على خطوط الأنابيب والكابلات ويجب حمايتها”.

بريطانيا

 

وأكد والاس أن “روسيا لا تخفي قدرتها على استهداف مثل هذه البنية التحتية” متابعاً “لهذا السبب يمكنني أن أعلن أننا التزمنا مؤخرًا بسفينتين متخصصتين لديهما القدرة على الحفاظ على سلامة الكابلات وخطوط الأنابيب لدينا.”

اقرأ أيضاً:

سلاح كهرومغناطيسي وجماعات وأمراض، هدايا روسيا للعالم الذي ضربها في أوكرانيا

يذكر أن الدول الأوروبية قالت إن خطوط أنابيب نورد ستريم تضررت من جراء “التخريب” لكنها لم تثبت أن موسكو كانت وراء الحادثة، بينما ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باللوم على الدول الغربية وقالت مصادر روسية إن الحادثة وقعت في مناطق سيطرة المخابرات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى