أخبار العالمسلايد رئيسي

ماكرون يشن هجوماً على بايدن بسبب تصريح عن “نهاية العالم”

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، شنّ هجوماً لاذعاً على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي تحدث عن حرب نهاية العالم النووية.

ماكرون يرد على تصريحات بايدن

ونقلت الصحيفة عن ماكرون رده على سؤال عن تصريحات بايدن حيث قال: “من الضروري التحدث بحذر بشأن التهديد النووي”.

وأضاف ماكرون: “يجب أن نتحدث بحكمة عند التعليق على مثل هذه الأمور”.

وهذا هو التعليق الثاني لماكرون على تصريحات بايدن حول النووي، إذ سبق وقال أمام قمة الاتحاد الأوروبي في براغ: “لطالما رفضت الانخراط في الخيال السياسي، وخاصة عندما يدور الحديث عن الأسلحة النووية.. في هذه المسألة يجب أن نكون حذرين للغاية”.

وكان بايدن قد قال قبل أيام: “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يمزح عندما يتحدث عن الاستخدام المحتمل لأسلحة نووية تكتيكية أو أسلحة بيولوجية أو كيميائية. لا تنخدع بفكرة أن الأسلحة التكتيكية الصغيرة ليست تهديداً كبيراً للعالم. لا أعتقد أن هناك شيئاً مثل القدرة على سهولة استخدام سلاح نووي تكتيكي ولا ينتهي به الأمر مع هرمجدون”.

البيت الأبيض يعيد التصريحات

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن حديث بايدن عن احتمال وقوع حرب نووية لم تحدث منذ 60 عامًا لم يكن مستندًا إلى أي معلومات استخباراتية جديدة حول نوايا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو تغييرات في الموقف النووي لروسيا.

لكن تصريحات بايدن التي صيغت بعبارات واضحة أكثر مما استخدمه المسؤولون الأمريكيون الآخرون حتى الآن، عكست المخاوف المتزايدة داخل إدارته بشأن خطر قيام روسيا بضربة نووية في أوكرانيا، حيث واجهت القوات الروسية مؤخرًا سلسلة من الهزائم.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مسؤول قوله: إن بايدن كان يتحدث “بصراحة” في تصريحاته في حفل جمع تبرعات ديمقراطي في نيويورك، مما يعكس القلق المتزايد على أساس التهديدات النووية الأخيرة لبوتين.

وفي صباح اليوم التالي لتصريحات بايدن، قال مسؤولو الإدارة إن الموقف النووي للولايات المتحدة لم يتغير.

وتشير الشبكة الأمريكية إلى أن الاختلاف في النبرة بين بايدن وكبار مسؤولي الأمن القومي كان مدهشًا، حيث ابتعد الرئيس بحدة عن الجهود المنسقة للتحذير بهدوء من الحرب النووية ولكن دون تصعيد أي شيء خطابيًا.

مواضيع ذات صِلة : بايدن: “بوتين لا يمزح”.. وعالم روسي يكشف عن قرار كارثي “اتخذ بالفعل”

ودفعت تهديدات بوتين بالسلاح النووي مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إلى التحذير من “عواقب كارثية” أواخر الشهر الماضي إذا تحركت موسكو لاستخدام الأسلحة النووية.

شاهد أيضاً : وزيرة أمريكية سابقة تتهم بايدن بقيامه بأشياء غير أخلاقية معها قبل توليه الحكم واصفة ما فعل بها

ماكرون يشن هجوماً على بايدن بسبب تصريح عن "نهاية العالم"
ماكرون يشن هجوماً على بايدن بسبب تصريح عن “نهاية العالم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى