اخبار العالمسلايد رئيسي

روسيا تضع شركة “ميتا” على لائحة الجماعات الإرهابية

أضافت روسيا، اليوم الثلاثاء، عملاقة التكنولوجيا “ميتا”، الشركة الأم لـ”فيسبوك” و”إنستغرام”، إلى قائمة المنظمات الإرهابية والمتطرّفة، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برنس عن قاعدة بيانات الخدمة الفيدرالية للمراقبة المالية الروسية.

وكانت روسيا حظرت في أواخر مارس/ آذار الماضي “فيسبوك” و”إنستغرام” بسبب “سماحهما بأنشطة متطرفة”، بعدما اتهمت السلطات “ميتا” بالتسامح مع “الإرهاب من الروس” خلال الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا.

بحسب “فرانس برس”، أعلنت “ميتا”، في 10 مارس/آذار الماضي، أنّ المنصة ستسمح بمنشورات تحوي عبارات مثل “الموت للغزاة الروس”، من دون السماح لمنشورات تحوي تهديدات جديّة ضدّ المدنيين الروس، قبل أن تقول إنّ هذا التغيير ينطبق فقط على المستخدمين الذين ينشرون من داخل أوكرانيا.

ومنذ مارس/آذار الماضي، يتعذّر الوصول إلى “فيسبوك” و”إنستغرام” في روسيا، لكنّ العديد من الروس لجأوا إلى استعمال تطبيقات “في بي إن”، لتجاوز الحجب. ويحظى “إنستغرام” بشعبية واسعة في روسيا، وكان يستخدم كمنصة رئيسية للإعلان والمبيعات.

يضع هذا القرار شركة ميتا في القائمة نفسها التي تضمّ الجماعات القومية اليمينية والمنظمات الإرهابية الأجنبية، ومن ضمنها حركة طالبان، ومجموعات المعارضة الروسية.

روسيا تضع شركة "ميتا" على لائحة الجماعات الإرهابية
روسيا تضع شركة “ميـتا” على لائحة الجماعات الإرهابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى