شاهد بالفيديو

الدفاع الروسية تعرض لأوّل مرّة فيديو لاستهداف القوات الأوكرانية بمسيرة انتحارية

عرضت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، ولأوّل مرّة لقطات توثق استخدامها مسيرة انتحارية ذات قدرات خارقة من طراز “لانسيت” ضد المقاتلين الأوكرانيين، وكشفت كذلك عن خسائر القوات الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية.

الدفاع الروسية تكشف خسائر القوات الأوكرانية 

وفي تقريرها اليومي، أعلنت الدفاع الروسية، عن إسقاط طائرتين أوكرانيتين، إحداهما من طراز “ميغ-29” في منطقة دنيبروبيتروفسك، والأخرى من طراز “سو-27” في منطقة بولتافا.

وأضافت: “قام العدو بمساعدة سريتين تكتيكيتين، في اتجاه كوبيانسك، بمحاولة فاشلة لمهاجمة قرى أورليانكا وكوتلياروفكا في منطقة خاركوف، إلا أن القوات الروسية نجحت في صد جميع الهجمات، وبلغت خسائر العدو أكثر من 50 جندياً، وتدمير 4 مدرعات مشاة مقاتلة، و7 مركبات”.

وتابعت: “كما تم تدمير دبابتين و5 مركبات قتال مشاة وشاحنتين صغيرتين وتحييد ما يصل إلى 60 جندياً أوكرانياً”، مضيفةً “وفي محور نيكولاييف – كريفوي روغ، نفذت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية عمليات هجومية بقوات تصل إلى كتيبتين تكتيكيتين في اتجاه محور قرى بيتيخاتكي وكوسترومكا وبيزودنوي وبرافدينو في منطقة خيرسون، حيث صدت الإجراءات الناجحة للقوات الروسية جميع الهجمات، وتم تحييد أكثر من 110 جندي أوكراني و21 مدرعة قتالية و12 مركبة خاصة”.

كما استهدفت الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية للقوات الجوية الفضائية وسلاح المدفعية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 4 مراكز قيادة و52 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار، ونقاط تمركز أفراد ومعدات عسكرية في 164 مقاطعة أوكرانية، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

ووفقاً للوزارة تم كذلك “تدمير 5 مستودعات للذخيرة والصواريخ والأسلحة المدفعية في مناطق قرى فاسيوكوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفوأليكساندروفكا وغوليايبوليه ونوفوبافلوفكا بمنطقة زابوريجيا وسولونتشاكي بمنطقة نيكولاييف”.

ميزات المسيرة التي عرضتها الدفاع الروسية

تبلغ سرعة طائرة “لانسيت”، 110 كيلومتراً في الساعة، بمدى تحليق 40 دقيقة، ووزن إقلاع 12 كيلوغراماً.

ويمكن للطائرة بدون طيار إجراء الاستطلاع بشكل مستقل، واكتشاف الهدف في ساحة المعركة وضربه، وبفضل الحماية المضادة لليزر، يكاد يكون من المستحيل اعتراض “لانسيت” أو تدميرها.

وتستعين روسيا بالمسيرات في تدمير وتعطيل إلكترونيات القوات الأوكرانية، وكذلك التشويش على الاتصالات والاستطلاع، وضرب المواقع وتوجيه المدافع.

من بين تلك الطائرات “إيليرون-3″، التي تلقب بـ”صيادة المخربين”، و”غروشا”، التي تعني “الكمثرى”، و”أورلان 10” المعروفة بـ”الساحرة والصامتة”، حيث أطلقتها موسكو في الأجواء الأوكرانية للاستطلاع والرصد التكتيكي.

وخلال الحرب أدت “الدرونز” دوراً في رصد الدمار في المدن الأوكرانية، ولحظات تدمير الآليات العسكرية، ورصد الأهداف، سواء كانت جنوداً أو آليات وتحويلها لكرات من اللهب.

الدفاع الروسية تعرض لأوّل مرّة فيديو لاستهداف القوات الأوكرانية بمسيرة انتحارية
الدفاع الروسية تعرض لأوّل مرّة فيديو لاستهداف القوات الأوكرانية بمسيرة انتحارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى