اخبار العالم

بالفيديو|| استمرار المظاهرات في الأحواز.. وفتاة تلقى حتفها لرفضها “الغناء لـ خامنئي”

 

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن فتاة إيرانية، تبلغ من العمر 16 عاما، للضرب حتى الموت على أيدي قوات الأمن بمدينة أردبيل شمال غربي البلاد، وذلك لرفضها غناء نشيد للإشادة بـ خامنئي، عندما تعرضت مدرستها للاقتحام.

قتلت لأنها رفضت الغناء لـ خامنئي

وقال المجلس التنسيقي لنقابات المعلمين الإيرانيين، توفيت الطالبة إسراء بناهي إثر مداهمة قوات الأمن مدرسة الشاهد الثانوية للبنات في أردبيل يوم 13 أكتوبر، حيث طلب من الفتيات غناء نشيد يشيد بالمرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي.

وأكد المجلس التنسيقي لنقابات المعلمين في إيران، أن مسؤولي مدينة أردبيل نقلوا الطالبات من مدرسة الشاهد الثانوية إلى مظاهرة موالية للحكومة وطلبوا منهم ترديد نشيد يشيد بخامنئي.

وأشارت “الغارديان” إلى أن بناهي توفيت في المستشفى يوم 14 أكتوبر متأثرة بالضرب التي تعرضت له على يد قوات النظام، بحسب ما نقلت صحيفة “الغارديان”.

وبعد مقاومة الطالبات ورفضهن أداء النشيد، تعرضن للهجوم من قبل قوات الأمن التي ضربت العديد منهن، حيث نقلت 10 طالبات إلى مكان مجهول، بينما أصيبت 7 فتيات أخريات.

في سياق متصل، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع عدة من مظاهرات الأحواز التي انطلقت ليل أمس، وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الاحتجاجات متواصلة.

 

وتتواصل الاحتجاجات في إيران منذ مقتل مهسا أميني على يد “شرطة الأخلاق” بعد اعتقالها في طهران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى