مقاتلتان روسيتان تشتبكان مع طائرة بريطانية فوق البحر الأسود وتطلقان صاروخاً

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الخميس، أن مقاتلتين روسيتين اعترضتا طائرة عسكرية بريطانية “غير مسلحة” فوق البحر الأسود وأطلقتا صاروخاً، كما تطرقت إلى موضوع تزويد إيران روسيا بالمسيرات الانتحارية.

اشتباك جوي فوق البحر الأسود

وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، في بيان صادر عن الوزارة، إنَّ إحدى طائرات الرافال التابعة لها اشتبكت مع طائرتين مقاتلتين روسيتين أثناء تدريبات روتينية، يوم 29 سبتمبر/أيلول الماضي فوق البحر الأسود.

وأضاف: “إحدى الطائرات الروسية أطلقت صاروخاً أثناء اشتباكها مع طائراتنا فوق البحر الأسود”.

كما أشار المسؤول العسكري البريطاني إلى أنه تواصل مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، بشأن “الخطر المحتمل جراء إطلاق طائرتين روسيتين، صاروخاً باتجاه طائرتنا فوق البحر الأسود”.

في المقابل، أكد وزير الدفاع الروسي أن الحادث كان بسبب “خطأ تقني”، حسب تعبيره.

إيران تزود روسيا بمسيراتها!

تعليقاً على تزويد إيران حليفتها روسيا بالمسيرات الانتحارية، قال وزير الدفاع البريطاني: “رغم النفي الإيراني إلا أن طهران تزود روسيا بالطائرات المسيرة”.

في السياق، قالت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي، الخميس، إن دول الاتحاد اتفقت على عقوبات جديدة على إيران بسبب تزويدها روسيا بطائرات مسيرة.

وتابعت: “اتفق سفراء دول الاتحاد الأوروبي على إجراءات ضد الكيانات التي تورد طائرات مسيرة إيرانية تضرب أوكرانيا”.

وأردفت: “قررت دول الاتحاد الأوروبي تجميد أصول ثلاثة أفراد وكيان واحد مسؤولين عن توريد الطائرات المسيرة، وهي على استعداد أيضاً لتمديد العقوبات لتشمل أربعة كيانات إيرانية أخرى مدرجة بالفعل على قائمة عقوبات سابقة”.

وفي وقتٍ سابق، أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن الاتحاد يسعى للحصول على أدلة دامغة على أي تورط إيراني في حرب روسيا على أوكرانيا.

من جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن طهران “لم تزود روسيا بطائرات مسيرة لاستخدامها في أوكرانيا”.

اقرأ أيضًا:على بعد متر ونصف.. مواجهة جوية بين مقاتلات روسية وأمريكية في المتوسط فماذا جرى

مقاتلتان روسيتان تشتبكان مع طائرة بريطانية فوق البحر الأسود وتطلقان صاروخاً
مقاتلتان روسيتان تشتبكان مع طائرة بريطانية فوق البحر الأسود وتطلقان صاروخاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى