أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

دولة خليجية تصدر قراراً جديداً حول دخول المصريين اليها

أفادت وسائل إعلام عربية، يوم أمس الخميس، أنه تم إصدار قرار جديد حول دخول المصريين إلى دولة الكويت، إذ أعلنت وزارة الداخلية فرض رسوم تقدر بـ 30 دولار أمريكي، عند إصدار أي نوع من أنواع سمات الدخول للمصريين، وذلك بعد فرض القاهرة رسوم سابقة على دخول مواطني الدول العربية إلى مصر.

– دولة خليجية تفرض رسوم على المصريين

وفقاً لصحيفة “قبس” الكويتية، فإن الرسوم الجديدة جاءت تطبيقاً لـ”قرار المعاملة بالمثل القاضي بفرض رسوم 30 دولاراً على كل كويتي يدخل إلى مصر”.

وأوضحت الصحيفة أنه تم تعديل القرار الخاص برسوم التأشيرات، وبالتالي فإن الرسم سيفرض على كل تأشيرة تصدر للمصريين القادمين إلى الكويت، سواء كان استخراج الزيارة إلكترونياً للمقيمين في دول مجلس التعاون أو عبر إدارات شؤون الإقامة، وأياً كان نوعها للسياحة أو الزيارة وغيرهما.

وأشارت الصحيفة إلى أن العاملين في المنافذ البرية ومنفذ المطار من ضباط وعسكريين ومدنيين في الكويت تلقوا تعميماً تضمن تعليمات مشددة بضرورة تحصيل رسم وقدره 9 دنانير عند إصدار أي نوع من أنواع سمات الدخول للمصريين.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || الكويتية ريم الشمري تهاجم المصريين بكلمات حادة وعنصرية وتثير الرأي العام

وتسبب قرار السلطات الكويتية هذا بضجة واسعة في الأوساط المصرية، وتداول بعض النشطاء المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي القرار، مؤكدين أن الرسوم التي فرضتها مصر سابقاً لم تكن لـ”الكويتين فقط”.

وطالب البعض السلطات المصرية بالتدخل، معتبرين أن هناك إجراءات كويتية متعاقبة تستهدف المصريين “تحديداً”.

وفي المقابل، أشاد نشطاء بالقرار ووصفوه أنه في سياق “المعاملة بالمثل” مع السلطات المصرية.

والجدير ذكره أن وزارة الداخلية المصرية أصدرت في 11 مارس 2021، قراراً ينص على تحصيل رسم تأشيرة الدخول إلى مصر من “مواطني جميع الدول العربية”.

اقرأ أيضاً: شخص يقتحم عشاءً رسمياً في سفارة الكويت بمصر يثير ضجة والخارجية تفتح تحقيقاً.. وقمة مصرية كويتية تنطلق

 

دولة خليجية تصدر قراراً جديداً حول دخول المصريين اليها
دولة خليجية تصدر قراراً جديداً حول دخول المصريين اليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى