أخبار العالمسلايد رئيسي

مسؤول روسي بارز يكشف التوجه الجديد للكرملين في أوكرانيا.. وشويغو يحذر

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، أظهر الكرملين توجهاً جديداً يهدف إلى إعطاء دفعة أخرى للحرب في أوكرانيا، فيما حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، من استخدام كييف “قنبلة قذرة”.

خطة الكرملين الجديدة في أوكرانيا

موقع ديلي بيست الأمريكي، قال في تقريرٍ له، إن الكشف عن توجّه الكرملين الجديد جاء في خطاب ألقاه سيرغي كرينكو، النائب الأول لرئيس الإدارة الرئاسية الروسية، أمام مؤتمر وطني للمعلِّمين.

وأوضح كرينكو أن الحرب التي كان الكرملين يصر حتى وقت قريب على أنها ليست سوى “عملية عسكرية خاصة”، يجب أن تصير “حرباً للشعب كله”.

وأضاف: “لطالما كان النصر حليف روسيا في أي حرب إذا صارت تلك الحرب حرباً للشعب كله، لا شك في أننا سننتصر في هذه الحرب”.

كما اعتبر المسؤول الروسي أن “الانتصار يستلزم أن تصير حرباً للشعب في المقام الأول، بحيث يشعر كل شخص بأن له دوراً فيها، ويُتاح لكل واحد منا الفرصة للإسهام في انتصارنا جميعاً”.

بحسب الموقع الأمريكي، فإن تصريحات كرينكو “استدعت بعض الدهشة والمعارضة الضمنية على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ أشار كثيرون إلى أن هذه أول مرة تتخلى فيها الإدارة الرئاسية عن تعبيرها الملطَّف الذي تستخدمه عادة «العملية الخاصة» وأشار آخرون إلى أن ملايين الروس قد فروا بالفعل من البلاد؛ احتجاجاً على الحرب”.

شويغو يحذر أوكرانيا من استخدام النووي

على صعيدٍ متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الوزير سيرغي شويغو، تناول في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو، اليوم الأحد، خطر استخدام كييف المحتمل لـ”قنبلة قذرة”.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن الطرفين بحثا “الوضع في أوكرانيا، الذي يتسم بنزعة ثابتة نحو تصعيد متزايد تستحيل السيطرة عليه”.

وأضافت: “شويغو أبلغ نظيره الفرنسي هواجسه بشأن استفزازات أوكرانيا المحتملة باستخدام قنبلة قذرة”، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، نقلت وكالة نوفوستي الروسية عن مصادر وصفتها بـ “الموثوقة”، قولها إنَّ هناك “مؤشرات على إعداد نظام كييف استفزازاً باستخدام ما يسمى بالقنبلة القذرة أو الأسلحة النووية منخفضة القوة”.

مواضيع ذات صِلة : التلفزيون الروسي يكشف مكان قنبلة نووية ستنفجر في أوكرانيا.. ومخطط سري “يهدد موسكو”

وأشارت إلى أن هذا “الاستفزاز، الذي يخطط لتنفيذه داخل أراضي أوكرانيا، يهدف إلى اتهام روسيا باستخدام أسلحة الدمار الشامل في مسرح العمليات الأوكراني، وبالتالي شن حملة قوية على روسيا في العالم بغية تقويض الثقة بموسكو”.

شاهد أيضاً : سيرغي شويغو … مهندس حرب أوكرانيا والجوكر في الكرملين

مسؤول روسي بارز يكشف التوجه الجديد للكرملين في أوكرانيا.. وشويغو يحذر
مسؤول روسي بارز يكشف التوجه الجديد للكرملين في أوكرانيا.. وشويغو يحذر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى