سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| قتلى وجرحى فلسطينيون بنيران إسرائيلية في نابلس.. وعشرات الشبان يدخلون البلدة القديمة

اقتحم الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة نابلس ورام الله ما أدى لمقتل 5 فلسطينيين، من بينهم القيادي البارز في مجموعة “عرين الأسود”، يدعى وديع الحوح، فضلاً عن إصابة 20 آخرين على الأقل، بالرصاص الحي بينهم 4 بحالة خطيرة.

– اقتحام مدينة نابلس

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: “إن شهداء العدوان على نابلس هم: حمدي قيم (30 عاماً) علي عنتر (26 عاماً) حمدي شرف (35 عاماً) وديع الحوح (31 عاماً)”.

وفي بيان لاحق، أعلنت الوزارة “ارتقاء الشاب مشعل زاهي أحمد بغدادي (27 عاماً) متأثراً بإصابته الحرجة فجر اليوم في نابلس”، ما يرفع حصيلة القتلى في المدينة إلى 5، إضافة إلى 20 إصابة.

وتداول نشطاء مقاطع مصورة توثق هجوم الشباب الفلسطينين واقتحامهم المدينة القديمة لمساندة أهاليها.

– تعليق الجيش الإسرائيلي

في المقابل، كشف الجيش الإسرائيلي عن تفاصيل عملية نابلس، تحدث الناطق باسمه، أفيخاي أدرعي، عن “نشاط عسكري بري داخل البلدة القديمة في نابلس”.

وقال في منشور على تويتر، الثلاثاء: “نفذت قوة مشتركة للجيش والشاباك والوحدة الشرطية الخاصة عملية مداهمة على شقة اختباء داخل البلدة القديمة في نابلس استخدمت كمختبر لصناعة العبوات الناسفة”.

وأوضح أدرعي أن هذه الشقة كانت تستخدم من قبل “نشطاء” في مجموعة “عرين الأسود”، وقامت القوات الإسرائيلية بـ”تفجير المختبر”.

وأضاف أنه “خلال النشاط العسكري تم استهداف عدد من المسلحين حيث يتحدث الفلسطينيون عن بعض الإصابات في صفوفهم”.

وتابع “في المقابل قام عشرات الفلسطينيين بإشعال الإطارات المطاطية وإلقاء الحجارة نحو القوات التي ردّت مستهدفة مسلحين أطلقوا النار باتجاهها”.

وأشار إلى أن مجموعة عرين الأسود “مسؤولة عن الاعتداء التخريبي الذي أسفر عن مقتل جندي جيش الدفاع، عيدو باروخ، وإلى “إرسال مخرب لتنفيذ عملية إرهابية في تل أبيب (حيث تم إحباطها بفضل يقظة أفراد الشرطة) بالإضافةً إلى عملية زرع عبوة ناسفة في محطة للوقود في بلدة كدوميم”.

مواضيع ذات صِلة : إسرائيل تلغي رحلات جوية بعد رفض دولة عربية مرور الطيران الإسرائيلي في أجوائها

ولفت إلى أن المجموعة حاولت “تفجير عبوة ناسفة في بلدة هار-برخا، وإلقاء قنبلة يدوية نحو قوات الجيش في مزرعة غلعاد، إضافةً إلى تنفيذ سلسلة من عمليات إطلاق النار في منطقة مدينة نابلـس (…) وتواصل سعيها لتجنيد وتخطيط وتنفيذ اعتداءات تخريبية أخرى”.

شاهد أيضاً : الأرض تنشق وتبتلع رجلاً في إسرائيل أثناء سباحة مختلطة

بالفيديو|| قتلى وجرحى فلسطينين بنيران إسرائيلية في نابلس.. وعشرات الشبان يدخلون البلدة القديمة
بالفيديو|| قتلى وجرحى فلسطينين بنيران إسرائيلية في نابلس.. وعشرات الشبان يدخلون البلدة القديمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى