اخبار العالمسلايد رئيسي

بوتين ينشئ خطاً ثانياً خلف الجبهات لتصفية جنود روس محددين.. مكالمة مسربة كشفت التفاصيل

كشفت صحف بريطانية، اليوم الجمعة، تفاصيل مكالمة هاتفية مسربة تمكنت المخابرات الأوكرانية من اعتراضها، إذ قيل فيها إن بوتين ينشئ خطاً ثانياً من القوات خلف خط المواجهة لتصفية أي جنود روس يفرون من القتال.

– بوتين ينشئ خط ثاني خلف الجبهات

وفقاً لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإنه يبدو أن المقطع الصوتي الذي مدته خمس دقائق، والذي نشرته وكالة المخابرات الأوكرانية، يظهر الخلافات الداخلية بين رجال فلاديمير بوتين أثناء هجومهم على أوكرانيا، حيث أُجبر بعضهم على ما يبدو على إطلاق النار على أي فارين من الخدمة.

وفي  التسجيل الصوتي، الذي وصفته أوكرانيا بأنه مكالمة هاتفية تم اعتراضها بين جندي روسي وزوجته، يصف الرجل كيف أمره قائده بـ “القضاء” على أي جندي روسي يفر من خط المواجهة.

وقال الجندي الروسي: “إن مجندين جدد، وكثير منهم سجناء، موجودون في الخطوط الأمامية وإن وحدته تمركزت في الصف الثاني لإطلاق النار على أي شخص يحاول الفرار”. 

وفي المكالمة الهاتفية التي تم اعتراضها على ما يبدو، قال الجندي الروسي لزوجته: ”أعادونا إلى الصف الثاني، هناك إطلاق نار في مكان ما أمامنا، لكننا عدنا الآن إلى الخنادق”.

وأضاف: “لقد أحضروا السجناء إلى هنا من السجن لكنهم قادوهم إلى مكان ما على الجبهة، ونحن نجلس هنا كفصيلة مانعة للتراجع”.

لتجيب زوجته: “يا له من كابوس”، وتابع الجندي الروسي قوله: “هكذا وضعنا، نجلس على الخط الثاني، نحرس الأول، وخلفنا، هناك خط آخر”.

ويكمل: “لذلك من المستحيل الهروب، نحن نطلق النار على منطقتنا، إذا ذهب شخص ما على هذا النحو، فأنت بحاجة إلى القضاء عليه”.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه ليس من الواضح أين يتمركز الجندي الروسي، لكنه وصف الظروف المعيشية القاسية التي كافح فيها للعثور على الطعام أو البقاء دافئاً. 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| احتجاجاً على التعبئة.. نساء روسيات يرقصن وسط الطريق ووزير الدفاع يحسم الجدل

وذكرت الصحيفة البريطانية بأن هناك شكاوى بين الجنود الروس من نقص في المعدات، وظروف معيشية سيئة، وتدريب ضئيل للمجندين الجدد. 

يوم الأربعاء الماضي، أقر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف باستمرار المشاكل مع المعدات الخاصة بالمجندين، لكن “الإجراءات الصارمة المتخذة لتصحيح الوضع تحقق بالفعل أولى النتائج الإيجابية”.

وقال إن السلطات الإقليمية تشارك في توفير “المعدات المفقودة”، والآن نائب رئيس الوزراء دينيس مانتوروف “مسؤول شخصياً عن هذا” في مجلس التنسيق الذي أنشأه بوتين.

وقال بوتين إنه حتى منتصف أكتوبر / تشرين الأول، تم تجنيد 222 ألف جندي احتياطي، ومن غير الواضح ما إذا كان من الممكن تجنيد 80000 آخرين في الأسبوعين المتبقيين.

في محاولة لتوسيع المجموعة، رفع البرلمان الروسي يوم الأربعاء حظراً على تعبئة الرجال الذين أدينوا بارتكاب جريمة جسيمة والذين أطلق سراحهم من السجن لكن إدانتهم لا تزال في الكتب.

اقرأ أيضاً: بعد أسبوعين من قرار التعبئة.. روسيا تعلن عدداً مفاجئاً لمن تم حشدهم للجيش

بوتين ينشئ خط ثاني خلف الجبهات لتصفية جنود روس محددين.. مكالمة مسربة كشفت التفاصيل
بوتين ينشئ خط ثاني خلف الجبهات لتصفية جنود روس محددين.. مكالمة مسربة كشفت التفاصيل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى