اخبار العالم

جنود أمريكيون يروون لحظات تساقط “أكوام الرعب” بكوريا الجنوبية: هكذا نجونا من موت محتم

لساعات، قاموا بسحب القتلى واحداً تلوى الأخر من التشابك بين الجموع التي ملأت ممر إتايوان الضيق “مركز أسوأ تدافع شهدته كوريا الجنوبية على الإطلاق”، ولكن في كثير من الأحيان كان الأوان قد فات، هكذا وصف جنود أمريكيون ما حدث في حفل الهالوين بكوريا الجنوبية.

– جنود أمريكيون يروون لحظات تساقط “أكوام الرعب” بكوريا الشمالية

وفقاً لوكالة “فرانس برس” فإن 3 جنود أميركيين خارج الخدمة في كوريا الجنوبية، وصفوا كيف وجدوا أنفسهم محاصرين وسط تصاعد الحشود والسحق الذي أسفر عن مقتل 151 شخصا وإصابة العشرات، ووصفوا مشاهد الفوضى والمعاناة والموت وهم يكافحون من أجل المساعدة.

وقال الجنود: “حضر الحدث ما يقدر بنحو 100 ألف شخص، إذ قال البائعون المحليون إنه (غير مسبوق)”، لكن قوة الشرطة التي تعاملت أيضا مع مظاهر احتفالية في جميع أنحاء المدينة، خططت فقط لنشر حوالي 200 ضابط.

وأضاف الجنود الأمريكيون الثلاثة: “أنهم كانوا جزءا من الحشد الذي نزل في الزقاق الضيق شديد الانحدار الذي أصبح فخا للموت، لكنهم تمكنوا من الفرار إلى منطقة تشبه الحافة على الجانب.

ومن جانبه، قال الجندي الأمريكي، جارميل تيلور، البالغ من العمر 40 عاماً: “لكن بعد أن تمكنا من القفز من بين الحشود مباشرة، بدأ الأمر يحدث – سقط الجميع فوق بعضهم البعض مثل الدومينو”.

وكان الناس في الجزء العلوي من الزقاق يحاولون شق طريقهم بالقوة، على الرغم من أن الشارع كان ممتلئاً بالفعل – ثم بدأ الناس في السقوط.

ثم سقط فوقهم أشخاص أخرين – كانت طبقات من الناس-، وقال تيلور الذي بدا عليه الذهول والتعب لوكالة فرانس برس يوم الأحد في مكان الحادث “لم يكن لديهم ما يكفي من الناس هناك لمساعدتهم في وقت واحد”.

وأشار إلى أن “الناس كانوا يشعرون بالذعر مما جعل الوضع أسوأ، كانت هناك أصوات في كل مكان جعلت الأمر مستحيلاً – صراخ الناس يغرق للتو كل الأصوات “.

وقال إنه سيحاول هو وأصدقاؤه إخراج الضحايا من السحق ونقلهم إلى بر الأمان حتى يتمكن المستجيبون في حالات الطوارئ من إجراء الإنعاش القلبي الرئوي.

وقال: “كنا نختار الكثير من الأشخاص ونأخذهم إلى النوادي القريبة التي فتحوها أخيراً، امتلأت أرضيات النوادي بالناس على الأرض “.

- جنود أمريكيون يروون لحظات تساقط "أكوام الرعب" بكوريا الشمالية
– جنود أمريكيون يروون لحظات تساقط “أكوام الرعب” بكوريا الشمالية

– “انهار للتو”

وترابط واشنطن نحو 27 ألف جندي أمريكي في كوريا الجنوبية للمساعدة في حمايتها من كوريا الشمالية المسلحة نووياً، ويقيم تايلور وأصدقاؤه في كامب كيسي في جيونج جي.

وفي أسبوع إجازتهم، قرروا الذهاب إلى الاحتفالات في إتايوان، لكنهم قالوا إنهم عندما وجدوا أنفسهم وسط الحشد الضخم، أدركوا أن هناك شيئاً ما خطأ.

وقال داين بياتارد، البالغ من العمر 32 سنة: “كنا نشعر بالتوتر أيضا، كنا في منتصفها وهذا هو السبب في أننا انطلقنا إلى الجانب، وذلك عندما انهار للتو”.

وأوضح أن “الناس تم سحقهم بشدة في الزقاق لدرجة أن عمال الطوارئ لم يتمكنوا من إخراجهم من الحشد المزدحم”.

وأكمل بياتارد، قائلاً: “لقد ساعدنا في إخراج الناس طوال الليل… لقد كان وقتا طويلاً حتى لا يتنفس الأشخاص المحاصرون هناك”.

وأستطرد قائلاً: “كان كل من تم سحقهم في المقدمة، حيث انهاروا في كومة”، مضيفا أنه في أسوأ اللحظات كانت “طبقة من خمسة عشر قدماً من الناس”.

وقالت السلطات إن غالبية الضحايا من الشابات في العشرينيات من العمر.

وقال جيروم أوغستا، 34 عاماً: “كان هناك الكثير من النساء في الحشد تم سحقهن”.

وفي البداية، لم يكن هناك أي شرطة أو مستجيبين للطوارئ في مكان الحادث، كما قال الثلاثي، وكان حجم الحشد يعني أن الأشخاص في الخلف لم يكن لديهم أي فكرة عن الكارثة التي كانت تنتشر أمامهم مباشرة.

قال أوغوستا: “كنا نصرخ عليهم لكي يساندوا، لكن الأوان كان قليلا جدا”.

وظل الجنود على حافة الانهيار طوال الليل، في محاولة يائسة لانتشال الناس، لكنهم قالوا إنه بحلول الوقت الذي وصلوا إليهم، كان الأوان قد فات في كثير من الأحيان.

قال تيلور: “لسنا صغارا لكننا سحقنا أيضًا قبل أن نخرج”، مضيفا أن الكارثة ضربت بسرعة كبيرة لدرجة أنهم لم يتمكنوا من معالجة ما كان يجري.

وقال: “ما عليك أن تفهمه هو أن الأشخاص العالقين في المقدمة كانوا جميعا على الأرض – تم سحقهم”.

وأكد الثلاثي أنهم شعروا بأنهم محظوظون لأنهم نجوا.

- جنود أمريكيون يروون لحظات تساقط "أكوام الرعب" بكوريا الشمالية
– جنود أمريكيون يروون لحظات تساقط “أكوام الرعب” بكوريا الشمالية


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| العشرات قضوا تحت الأقدام.. احتفالات عيد الهالوين تتحول إلى كارثة في كوريا الجنوبية

)) كوريا الشمالية خدعت العالم بقرية مزيفة و أمريكا فعلتها لكن فرنسا كانت الأولى..قصة باريس المزيفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى