اخبار العالم

اليابان تبتكر طريقة فضائية تحميها من الصواريخ الفرط صوتية

كشفت صحف يابانية، اليوم الأحد، أن سلطات بلادهم تعمل على ابتكار طريقة فضائية للحماية اليابان من الصواريخ الفرط صوتية، تقوم على إطلاق 50 قمراً صناعياً صغيراً إلى المدار لجمع المعلومات والكشف عن إطلاق الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت ومتابعتها.

– اليابان تبتكر طريقة فضائية تحميها من الصواريخ الفرط صوتية

وفقاً لصحيفة “أساهي”، فإن الخطة تسمى بـ “كوكبة الأقمار الصناعية” ومن المقرر أن تضمّ عدداً كبيراً من الأقمار الصناعية الصغيرة التي تطلق في المدار المنخفض.

وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن تطرح الخطة في الوثيقة المحدثة بشأن تدابير تعزيز القدرات الدفاعية في المدى المتوسط ​​اعتباراً من السنة المالية 2023 التي تبدأ من 1 أبريل 2023 إلى السنة المالية 2027 المنتهية في 31 مارس عام 2028.

وقالت الصحيفة: “من المتوقع أن يتم خلال هذه الفترة الزمنية تشكيل نظام سيضمّ 50 قمراً صناعياً صغيراً، ولا يستبعد أن إطلاق جزء منها ستقوم به شركات خاصة”.

والجدير ذكره أنه في يناير الماضي، أعلن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا: “إن السلطات اليابانية ستقدم بحلول نهاية العام الجاري 3 وثائق محدثة في مجال الدفاع، وهي استراتيجية الأمن القومي، وأحكام برنامج الدفاع الوطني، وبرنامج الدفاع في ​​المدى المتوسط”.

- اليابان تبتكر طريقة فضائية تحميها من الصواريخ الفرط صوتية


اقرأ أيضا:

)) اليابـان تؤكد جدية قرار بوتين باستخدام الأسلحة النووية وتحذر من العواقب 

)) شاهد|| مخلوقات غامضة ومرعبة في اليابـان تنذر بخطر محدق بالبلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى