اخبار سوريا

قوات النظام تجدد قصفها لحي الوعر و توقع ضحايا بصفوف المدنيين

عاودت قوات النظام تصعيدها العسكري لحي الوعر المحاصر في حمص المدينة و أفاد مراسل وكالة خطوة في حي الوعر ” فيصل أبو عزام ” أن قوات النظام شنّت مساء اليوم الثلاثاء الخامس عشر من نوفمبر تشرين الثاني الجاري حملة عنيفة بصواريخ الغراد المحملة بأسطوانات متفجرة حيث استهدفت الحي بعشرة أسطوانات متفجرة ترافق مع عشرات قذائف الهاون و المدفعية مما أسفر عن حدوث مجزرة راح ضحيتها سبعة قتلى و عشرات الجرحى بينهم حالات بتر و نساء و أطفال كحصيلة أولية .

 

وسط نداءات للتبرع بالدم عبر مكبرات المساجد وحالة من الهلع و الرعب أصابت الأهالي و خاصة الأطفال بالإضافة إلى دمار كبير حل بممتلكات المدنيين كما استهدفت قوات النظام المنازل السكنية بالحي بقذائف الهاون و منها تحوي مادة النابالم الحارق عصر اليوم . بحسب المراسل .

 
و نوه مراسلنا إلى استهداف قناصي النظام المتمركزين في مشفى حمص الكبير و بساتين الحي تحركات المدنيين أيضاً برصاص القناصة مما أدى إلى شلل بحركة الشارع و صعوبة و خطورة شديدة بإنقاذ حالات الإسعاف .

 
و يذكر أن الحي تعرض لقصف مماثل و مجزرة في السادس من الشهر الجاري و يتعرض بشكل يومي لقصف بقذائف الهاون و الدبابات و عربات الشيلكا وسط حصار خانق لرضوخ الحي لمطالب النظام حيث قامت قوات النظام بتهديد سكان الحي بالتصعيد المكثف إذا لم يوافق الحي على المضي بالاتفاق المبرم و التنازل عن ملف المعتقلين و ذلك عبر اتصال لرئيس فرع أمن الدولة مع لجنة التفاوض يوم أمس .

 

wa3r-2-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى