أخبار العالمسلايد رئيسي

نتنياهو يكشف مدى إمكانية وجود الإخوان المسلمين في حكومة إسرائيل حال فوزه

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، بأنه لا يريد “الإخوان المسلمين” في الحكومة الإسرائيلية، على حد تعبيره، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه للعودة لرئاسة الحكومة مجدداً، وفق ما نقلت شبكة “سي إن إن”.

نتنياهو يكشف مدى إمكانية وجود الإخوان المسلمين

وأدلى نتنياهو بصوته في الانتخابات الإسرائيلية، الثلاثاء، وهي خامس انتخابات تشهدها إسرائيل في غضون 4 أعوام. وأكد أنه لا يريد انضمام حزب عربي إلى حكومته، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه للتحالف مع اليمين المتطرف لحشد الأغلبية البرلمانية وتشكيل حكومة.

ورد نتنياهو، أثناء الإدلاء بصوته، على سؤال من CNN، حول المخاوف الدولية من أنه قد يقود حكومة يمينية متطرفة إذا عاد إلى منصبه، بالإشارة إلى الحزب العربي الإسرائيلي “راعم”، الذي دخل التاريخ العام الماضي بأن أصبح أول حزب عربي على الإطلاق ينضم إلى ائتلاف حكومي إسرائيلي في تحالف يائير لابيد ونفتالي بينيت.

وقال نتـنياهو: “لا نريد حكومة مع الإخوان المسلمين الذين يدعمون الارهاب وينكرون وجود اسرائيل وهم معادون جداً للولايات المتحدة. هذا ما سنحققه”.

وفي إسرائيل معسكران سياسيان كبيران، واحد يترأسه زعيم المعارضة بنيامين نتنيـاهو وآخر يترأسه الآن رئيس الوزراء يائير لابيد.

ويضمّ المعسكر الذي يترأسه نتـنياهو حزبين حديديين للمتدينين الشرقيين وللمتدينين الأشكيناز وتيار الصهيونية الدينية.

في المقابل، يضم المعسكر الذي يترأسه لابيد الأحزاب العلمانية المناوئة لنتنياهو، والتي لا تتفق على أي برنامج سياسي سوى معارضة نتـنياهو بشكل شخصي.

نتنياهو يكشف مدى إمكانية وجود الإخوان المسلمين في حكومة إسرائيل حال فوزه
نتنياهو يكشف مدى إمكانية وجود الإخوان المسلمين في حكومة إسرائيل حال فوزه

وهناك أيضًا أحزاب عربية تتفاوت قوتها امتنعت عن المشاركة في أي ائتلاف حكومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى