سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| بابا الفاتيكان وإمام الأزهر يزرعان نخلة يدا بيد في البحرين.. والطيب يحذر من عالم جديد

اصطحب ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الجمعة، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، أحمد الطيب وبابا الفاتيكان، فرنسيس، لزراعة نخلة بصرح الشهيد في قصر الصخير، وذلك تعبيراً عن أهمية القضايا البيئية ومواجهة التغيرات المناخية.

– بابا الفاتيكان وإمام الأزهر يزرعان نخلة في البحرين

وفقاً لوسائل إعلام بحرينية رسمية، فإن تلك الخطوة من ملك البـحرين والزعيمين الدينيين الأبرز في العالم أتت استشعاراً بالمسؤولية تجاه البشرية جمعاء، وللفت أنظار العالم تجاه أزمة التغيرات المناخية وقضايا البيئة، وذلك نظراً لما يشهده عالم اليوم من تحديات وتداعيات خطيرة ستلقي بظلالها على كوكبنا ككل.

وكان الإمام الأكبر الطيب، وصل أمس الخميس إلى مملكة البحرين بناء علي دعوة من جلالة الملك حمد بن عيسي آل خليفة ملك مملكة البـحرين لزيارة البلاد والمشاركة في ملتقى البـحرين للحوار: “الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني”.

اقرأ أيضاً: بابا الفاتيكان يعود للجزيرة العربية..هذه المرة في البحرين

واختتمت أعمال ملتقى البـحرين للحوار الذي يحمل عنوان “الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني” والذي انطلق في المنامة، إذ اعتبر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الجمعة، أن البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب عملا على إثراء ملتقى البحرين، مشدداً على دور القيادات الدينية في معالجة التحديات التي تواجه المجتمعات.

في حين، حذر شيخ الأزهر أحمد الطيب في ملتقى البـحرين من عالم جديد، إذ قال: “إن الدول الكبرى (تدعم نظريات استعلائية) تمهد لميلاد نظام عالمي جديد وتمكن لـ(استعمار حديث) لا نعرف قوادمه من خوافيه”.

بدوره، أشار البابا فرنسيس إلى العزم على اختيار طريق الحوار بين الشرق والغرب، قائلاً: “عازمون على اختيار طريق اللقاء والحوار بين الشرق والغرب وليس طريق المواجهة”.

وحذّر في ختام ملتقى البـحرين للحوار من العنف واللجوء للسلاح حول العالم، مشدّداً على أن وثيقة الأخوة الإنسانية تضع أسس الحوار والتقارب من أجل مصلحة البشرية.

اقرأ أيضاً: السيسي في البـحرين.. اتفاقيات هامة تُعزز “التماسك العربي” ورسائل حادة لإثيوبيا وإيران

 بابا الفاتيكان وإمام الأزهر يزرعان نخلة يدا بيد في البحرين.. والطيب يحذر من عالم جديد
بابا الفاتيكان وإمام الأزهر يزرعان نخلة يدا بيد في البحرين.. والطيب يحذر من عالم جديد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى