شاهد بالفيديو

بعد مقتل قائد فاغنر.. نشطاء يتداولون مقطع فيديو لبوتين وما قاله عن “الخيانة”

بعد إعلان مقتل قائد فاغنر يفغيني بريغوجين، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يتكلم عن “الخيانة”.

تداول فيديو لبوتين حول الخيانة بعد مقتل قائد فاغنر 

في مقابلة تلفزيونية قبل سنوات، أعاد العديد من النشطاء نشرها على مواقع التواصل، قال فيها بوتين إنه يمكن “أن يغفر لمن أساء إليه”، لكنه استدرك قائلاً: “ليس على كل شيء”.

وعندما سأله المحاور: “ما هو الشيء الذي من المستحيل عليك التسامح فيه؟”، فرد بوتين: “الخيانة”.


وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي تعليقاً على الفيديو المتداول إن زعيم الكرملين نفذ وعده وانتقم من بريغوجين الذي قاد تمرداً ضد موسكو في يونيو الماضي.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال إعلام فاغنر في أوّل تعليق له على تحطم طائرة قائد الميليشيا: “عملية إسقاط طائرة بريغوجين كانت مدبرة”، في إشارة واضحة إلى أنه تم اغتياله.

وأضاف إعلام فاغنر: “من المؤسف أن قوة روسيا ليست موجهة ضد الأعداء وإنما ضد من يحاولون التغيير”.

من جهته، أكد رئيس حركة “نحن مع روسيا” فلاديمير روغوف، مصرع مؤسس مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين والرجل الثاني في المجموعة، دميتري أوتكين.

وقال: “لقد تحدثت للتو مع فاغنر. لقد أكدوا حقيقة وفاة يفغيني بريغوجين ودميتري أوتكين. فليرحم الله عباده الراحلين، يفغيني ودميتري”، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

يأتي هذا فيما قال مراقبون إن قائد فاغنر الذي قاد تمرداً ضد زعيم الكرملين في أواخر يونيو/حزيران الماضي “تم اغتياله” من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 


 

وعقب التمرد الفاشل، أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، أنّه طلب من نظيره الروسي فلاديمير بوتين عدم اغتيال قائد مجموعة فاغنر.

وقال لوكاشينكو أمام مسؤولين بيلاروسيين: “قلت لبوتين يمكننا قتله، ليست مشكلة. إما في المحاولة الأولى أو الثانية. لكنّني قلت: لا تفعلوا ذلك”.

كما، قال رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، حينذاك، إن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي مكلف بمهمة اغتيال قائد مجموعة فاغنر العسكرية يفغيني بريغوجين.

وفي حوار مع مجلة “ذا وور زون”، أوضح بودانوف أن اغتيال بريغوجين لن يكون سهلاً وسيتطلب وقتاً.

وأضاف: “السؤال المطروح هو.. هل ستتمكن أجهزة الأمن الروسية من تنفيذ الاغتيال؟”.

قائد فاغنر
بعد مقتل قائد فاغنر.. نشطاء يتداولون مقطع فيديو لبوتين وما قاله عن “الخيانة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى