شاهد بالفيديو

بالفيديو|| فتاة إيرانية تطيح بعمامة رجل دين وسط الطريق

مع استمرار الاحتجاجات في إيران، تداول اليوم الخميس، نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يوثق قيام فتاة إيرانية بإسقاط عمامة رجل دين وسط الطريق.

– فتاة إيرانية تطيح بعمامة رجل دين

ظهر الفيديو المتداول، فتاة إيرانية منقبة تركض خلف رجل دين إيراني وتطيح بعمامته وسط الطريق، وعلق صحفي عليها قائلاً: “‏من كان يتصور هكذا يتم إهانة الملالي واسقاط هيبتهم في إيران!”.

 

وعلى صعيد أخر، شهدت عدة مدن إيرانية احتجاجات ليلية ردد خلالها المحتجون هتافات “الموت للدكتاتور”، وأحرقوا صورا لخامنئي.

واليوم الخميس، قال قائد القوات البرية للجيش الإيراني، كيومارث حيدري: “إن قواته تنتظر أوامر من المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي بالتدخل ضد الاحتجاجات على مقتل مهسا أميني.

واندلعت أعمال احتجاجات عارمة في الشوارع في جميع أنحاء إيران بعد وفاة أميني البالغة من العمر 22 عاماً في 16 سبتمبر / أيلول ، بعد أن ألقت شرطة الآداب القبض عليها بزعم انتهاكها لباس المرأة الصارم في الجمهورية الإسلامية.

ووصف الحيدري المتظاهرين بـ “الذباب”، وحذر من أن الجيش يقف على أهبة الاستعداد للتدخل إلى جانب الشرطة وميليشيا الباسيج إذا أمرت بذلك.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن حيدري قوله “المتآمرون الذين هم اليوم مثل الدمى في أيدي العدو يجب أن يتذكروا أننا لن نسمح بالدماء المقدس للشهداء”، حسب وصفه.

وأضاف حيدري: “إن فشل الجيش في التدخل حتى الآن يجب ألا يساء تفسيره”، حسبما نقلته وكالة “فرانس برس”.

فتاة إيرانية تطيح بعمامة رجل دين
فتاة إيرانية تطيح بعمامة رجل دين


تابع المزيد:

)) اختراق البث المباشر للتلفزيون الإيراني الرسمي ووضع صورة وعبارات مناهضة للحكومة -فيديو

)) بالفيديو|| شاب يسقط عمامة رجل دين إيراني عن رأسه ويفر هاربا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى