أخبار العالمسلايد رئيسي

الكشف عن سر ظهور ابنة زعيم كوريا الشمالية معه لأوّل مرّة

بعد أن ظهر زعيم كوريا الشمالية إلى جانب ابنته للمرة الأولى في صور رسمية نشرت، اليوم السبت، كشفت مصادر السر وراء ذلك وغاية كيم الحقيقة من إظهار ابنته بهكذا وقت بالتحديد.

سر ظهور ابنة زعيم كوريا الشمالية

نقلت وكالة فرانس برس عن شيونغ سيونغ-هانغ، الخبير في الشؤون الكورية الشمالية في معهد سيجونغ في كوريا الجنوبية، قوله إن ابنة كيم بمثابة “أميرة” كورية شمالية.

وأضاف: “الآن، بعدما كشف عن وجودها، من المرجّح أنها أصبحت مخوّلة للمشاركة في شؤون الدولة، ويمكن لوقوفها علناً إلى جانب والدها أن يشير إلى أنها اختيرت خلفاً له”.

وأوضح شيونغ أن والد كيم جونغ أون، كيم جونغ إيل، اختاره ليكون خلفاً له من بين أبنائه لأنه كان يشبهه إلى حد كبير في شخصيته ومزاجه.

كما أشار إلى أن “كيم قد يرغب في أن يفعل الشيء نفسه مع هذه الفتاة بالتحديد”، قائلاً: “ربما لديها الصفات التي يعتقد كيم أنها صفاته”.

وتابع: “إذا استمرت في مرافقة والدها في الأحداث المهمة، من المرجح أن يكون ذلك إشارة إلى أنه يعتبرها خليفته”.

ظهور ابنة زعيم كوريا الشمالية “ليس مجرد صدفة”

في السياق، قالت المحللة سو كيم: “منذ بداية العام، أجرت كوريا الشمالية سلسلة قياسية من تجارب إطلاق صواريخ بالستية؛ لذلك، فإن تقديم ابنة كيم للجمهور في هذه اللحظة بالذات ليس مجرد صدفة. إنه رسالة للعالم مفادها أن النظام الكوري الشمالي غير مستعد للزوال”.

وواصلت: “بطريقة ما، هذه صورة رمزية لكيم وهو يمرر صولجان السلطة للجيل القادم، ما يوجّه رسالة إلى المجتمع الدولي تدعوه إلى قبول النسخة الرابعة من التخويف والعداء من جانب بيونغ يانغ والاستعداد له”.

وأضافت أن الصور تشير كذلك إلى “درجة من التقارب والارتياح بين كيم وابنته”، لافتةً إلى أن ذلك قد يشير إلى أنها “مستعدة لتولي المنصب بعد والدها”.

إلى ذلك، قال تشان-إيل آهن، رئيس المعهد العالمي للدراسات حول كوريا الشمالية، إن هذه الصور تشير أيضاً إلى أن الزعيم الكوري الشمالي يريد إظهار نفسه على أنه زعيم “عادي”، مضيفاً أنه يقدّم نفسه على أنه “والد محب” أثناء إطلاقه للصواريخ البالستية العابرة للقارات.

ابنة زعيم كوريا الشمالية

في وقتٍ سابق من السبت، أوردت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، أن كيم سافر للإشراف على أحدث عملية إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات برفقة “زوجته وابنته العزيزتين”، من دون إعطاء تفاصيل بشأن سنّها.

وفي الصور، يظهر الزعيم الكوري الشمالي مبتسماً وممسكاً بيد فتاة ترتدي سترة بيضاء وتنتعل حذاء أحمر، فيما يسيران أمام صاروخ عملاق أبيض وأسود.

بحسب الاستخبارات الكورية الجنوبية، تزوّج كيم، حفيد الأب المؤسس لكوريا الشمالية كيم إيل سونغ، وممثل الجيل الثالث الذي يحكم البلاد، ري سول جو عام 2009.

وأنجبت ري سول جو طفلهما الأول في العام التالي، والثاني والثالث في 2013 و2017، كما أضاف المصدر نفسه من دون تحديد جنسهم.

ويأتي أحد التأكيدات الوحيدة لوجود أبناء للزعيم، من زيارة نجم الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين دنيس رودمان لكوريا الشمالية في العام 2013، حين قال إنه التقى خلال تلك الزيارة ابنة كيم، جو آي.

مواضيع ذات صِلة : ابنة زعيم كوريا الشمالية تظهر لأول مرّة بتجربة صاروخ يصل أمريكا ووالدها يهدد بالنووي

وصرّح رودمان حينها أن الزعيم الكوري الشمالي “والد طيب”، ما يرجح أن تكون الفتاة الصغيرة التي ظهرت في الصور هي نفسها جو آي.

شاهد أيضاً : في هجوم صاروخي زعيم كوريا الشمالية يكشف عن ابنته لاول مرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى