اخبار العالم

قائد ميليشيا أمريكية يدان بتهمة التمرد في قضية هجوم الكابيتول

 

أدانت هيئة محلّفين في أمريكا، أمس الثلاثاء، ستيوارت رودس، مؤسّس ميليشيا، أوث كيبرز (حرّاس القَسَم) اليمينية المتطرّفة، بتهمة التمرّد، بسبب دوره في هجوم الكابيتول الذي قام به مناصرون للرئيس السابق دونالد ترامب في 6 كانون الثاني/يناير 2021.

إدانة يميني متطرف في هجوم الكابيتول

 

وختاماً لشهرين من المحاكمة أمام محكمة فدرالية في واشنطن وثلاثة أيام من المداولات، خلصت هيئة المحلّفين المؤلّفة من 12 عضواً إلى أنّ رودس ورفيقه في الميليشيا كيلي ميغس مذنبان بتهمة التمرّد، في حين برّأت ثلاثة متّهمين آخرين من هذه التّهمة التي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 20 سنة.

هجوم الكابيتول

وقالت وسائل إعلام غربية إن المتهمين الخمسة الأعضاء في نفس الميليشيا حوكموا بتهم عدّة أبرزها التحريض والتآمر لشنّ “تمرّد مسلّح” ضدّ حكومة الولايات المتحدة، وهي تهمة من النادر جدّاً أنّ توجّه إلى شخص في هذا البلد.

وأضافت أن هيئة المحلّفين أدانتهم جميعاً بتهمة إعاقة سير إجراء رسمي.

وستقرّر المحكمة العقوبة التي ستصدرها بحقّ المدانين الخمسة في ربيع 2023.

وخلال المحاكمة اتّهمت النيابة العامة، أوث كيبرز، بالتخطيط لأعمال عنف في 6 كانون الثاني/يناير في واشنطن، وعرضت مقاطع فيديو لعشرات من أعضاء الميليشيا وهم يشاركون في الاعتداء.

بالإضافة إلى ما سبق قدمت النيابة العامة أدلة على شراء رودس أسلحة بآلاف الدولارات قبل الذهاب إلى واشنطن.

يشار إلى أنه في 6 كانون الثاني/يناير 2021 هاجم الآلاف من أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب مقرّ السلطة التشريعية لمنع الكونغرس من المصادقة على انتخاب جو بايدن رئيساً للولايات المتّحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى