أخبار العالمسلايد رئيسي

“تجسس وعمليات إرهابية”.. تقرير يسرب تحقيقات المخابرات التركية مع عناصر من الإخوان المسلمين

سرب تقرير لقناتي “العربية و”الحدث”، اليوم الخميس، تحقيقات المخابرات التركية مع عناصر من الإخوان المسلمين، وكشف عن “عمليات إرهابية وتجسس” قامت بها الجماعة تتعلق بتجنيد الشباب للأعمال الإرهابية والتجسس على الجاليات العربية.

– تقرير يسرب تحقيقات المخابرات التركية مع عناصر من الإخوان المسلمين

ونقلت قناة “العربية” عن مصادر خاصة، قولهم: “إن المخابرات التركية حققت مع عناصر من الإخوان في تنفيذ عمليات إرهابية بمصر، وتضمنت التحقيقات مع الإخوان تهماً بدعم تنظيم داعش في سوريا”.

وأفادت المصادر بأن تحقيقات المخابرات التركية مع الإخوان كشفت تورطهم في عمليات غسيل أموال، والتجسس على الجاليات العربية وتجنيدهم.

"تجسس وعمليات إرهابية".. تقرير يسرب تحقيقات المخابرات التركية مع عناصر من الإخوان المسلمين
“تجسس وعمليات إرهابية”.. تقرير يسرب تحقيقات المخابرات التركية مع عناصر من الإخوان المسلمين

وأوضحت المصادر أن جهاز الاستخبارات التركي يحقق في ملفات عناصر من الإخوان حول تورطهم في نقل مقاتلين إلي سوريا وليبيا وكيف سهلوا نقل عناصر من الإخوان للانضمام لجماعات مسلحة في سوريا.

كما قالت المصادر: “إن الاستخبارات التركية حققت مع عناصر تابعة لإخوان على مدار الأيام الماضية، في تركيا ارتبطت بتنظيم داعش في سوريا من خلال التواصل معهم وتوفير دعم مالي خلال فترات سابقة”.

وذكرت المصادر أن تحقيقات الاستخبارات التركية كشفت أيضاً عن تبرعات وصناديق وجمعيات تابعة لإخوان ساعدت أسر تابعة لتنظيم داعش وساعدت عناصر التنظيم مادياً من خلال وسطاء سوريين.

كما كشفت تحقيقات الاستخبارات التركيةً تورط عدد من عناصر الإخوان بداخل تركيا وعناصر أخرى ذهبت إلى لندن في عمليات غسيل أموال وفتح مستشفيات بتركيا تتمثل في عملية زرع أعضاء بطرق غير شرعية لشخصيات أجنبية.

وأما المفأجاة الأكبر حسب العربية، فكانت أن تركيا أبعدت عدداً من عناصر الإخوان خارج البلاد خلال الـ90 يوماً الماضية لعلاقتهم بتنظيمات مسلحة وجمع تبرعات لأسر عناصر شديدة الخطورة قامت بعمليات “إرهابية” بمصر، وأغلقت جمعيات تابعة للإخوان خاصة بأعمال الإغاثة بسوريا واليمن لتورطها في دعم عناصر “إرهابية” وليست للأعمال الخيرية.

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية التركية توصلت إلى أن الإخوان قاموا بإخراج كميات كبيرة من الأموال إلى بنوك في لندن وأمريكا خلال الشهور الماضية، وأن هذه الأموال غير معلومة المصدر، فضلاً عن تورط عدد من قادة الاخوان التي كانت تعيش في تركيا في عمليات غسيل أموال ممنهجة داخل تركيا.

وأيضاً، أثبتت التحقيقات تورط عناصر من الإخوان في التجسس علي الجاليات العربية في تركيا وجمع معلومات عنهم، وتجنيد الشباب لجمع معلومات عن الجاليات العربية.

وفي ختام التقرير المسرب، أكدت المصادر، أن التحقيقات مستمرة بسرية مع عدد من عناصر الإخوان في تركيا وفتح ملفات كانت أغلقت فيها التحقيقات، حسب ما أفادته قناة العربية.

 

"تجسس وعمليات إرهابية".. تقرير يسرب تحقيقات المخابرات التركية مع عناصر من الإخوان المسلمين
“تجسس وعمليات إرهابية”.. تقرير يسرب تحقيقات المخابرات التركية مع عناصر من الإخوان المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى