أخبار العالم

براتب مغري.. دولة كبرى تعلن حاجتها لـ “متنبئ” بهذا المجال!

كشفت دولة كبرى مؤخراً عن حاجتها ل “متنبئ” يكشف مصدر التهديدات الأمنية حتى عام 2023، وجاء الإعلان من قبل وكالة الاستخبارات الأمنية المعنية بالأمن القومي بالمملكة المتحدة “MI5”.

– دولة كبرى تعلن حاجتها لـ “متنبئ”

وفقاً للإعلام البريطاني، فإنه من المواصفات الواجب توفرها في المتقدم للوظيفة التي يبلغ راتبها 56 ألف جنيه إسترليني (68 ألف دولار أميركي)، أن يحدد التكنولوجيا والتقنيات مثل الذكاء الاصطناعي، التي يمكن أن يستخدمها مجرمو الإنترنت والدول التي تهدد أمن المملكة المتحدة.

وقالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية: “إن منصب باحث تكنولوجيا المعلومات لدى MI5 يتطلب أيضاً الخبرة في كيفية استخدام مخترقي الأنظمة الهاكرز للشبكات اللاسلكية في أغراض تخريبية”.

وبحسب الإعلان الذي نقلت الصحيفة البريطانية تفاصيله، فإنه يتوجب على المتقدم للوظيفة التمتع بقدرات جيدة في مجال تتبع وجمع المعلومات حول الأهداف.

وجاء في نص الإعلان: “هدف MI5 حماية المملكة المتحدة من تهديدات مثل الإرهاب والتجسس والهجمات الإلكترونية والتخريب، نحقق حول الأفراد والمنظمات المشتبه بها للحصول على المعلومات الاستخباراتية السرية المتعلقة بهذه التهديدات وجمعها وتحليلها وتقييمها”.

واختتم الإعلان موضحاً المزيد حول الوظيفة: “ستستمتع بعمل مجزٍ في بيئة داعمة ومشجعة تركز على العمل الجماعي. نبني قدرات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتعزيز العمليات الخاصة بالوكالة”.

براتب مغري.. دولة كبرى تعلن حاجتها لـ "متنبئ" بهذا المجال!
براتب مغري.. دولة كبرى تعلن حاجتها لـ “متنبئ” بهذا المجال!

 


اقرأ أيضا:

)) لأوّل مرّة النظام الإيراني ينقلب على “شرطة الأخلاق”.. جهاز أمني سقط والحجاب الخطوة المقبلة

)) تعرف إلى معنى حركة النسر.. التي طَرَدت فتاة من مباراة صربيا وسويسرا في مونديال قطر -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى