اخبار العالم

معهد أمريكي يكشف عن اجراء جديد لبوتين يتعلق بالحرب في أوكرانيا

كشف معهد دراسات الحرب الأمريكي “ISW”، اليوم السبت، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يستعد لاتخاذ اجراء جديد يتعلق بالحرب في أوكرانيا، إذ أشار المعهد إلى أن روسيا تستعد لحشد قوات جديدة في تعبئة ثانية محتملة لدعم قواتها.

– اجراء جديد لبوتين يتعلق بالحرب في أوكرانيا

قال مركز الأبحاث الأمريكي، في التحديث اليومي: “إن الكرملين يستعد لموجة تعبئة ثانية على الرغم من تصريح بوتين في 31 أكتوبر بأن التعبئة الرسمية التي أعلن عنها الشهر السابق قد انتهت، وفقاً لموقع “نيوزويك الأمريكي”.

وأشار التقرير إلى مناقشات على قنوات التواصل الاجتماعي الروسية تلغرام “Telegram” يوم أمس الجمعة، والتي أشارت إلى طلب استدعاء تلقاه أحد سكان في سانت بطرسبرغ الذي قيل إنه طلب منه الحضور للتعبئة في يناير.

كما قالت المناقشات: “إن المدونين العسكريين القوميين المؤثرين قد كشفوا عن تقارير بأن التعبئة العامة ستبدأ في ديسمبر أو يناير”.

ونقلت وسيلة الإعلام الروسية المستقلة “Poligon” أمس، أن الهياكل والشركات الحكومية تواصل إعداد الموظفين للتعبئة من خلال إرسالهم إلى برامج تدريبية.

واستناداً إلى ما سبق، أشار تقرير المعهد إلى أن هذه التفاصيل أظهرت كيف أن التجنيد “لا يزال جارياً إلى حد كبير”، قائلاً: “إن جهود التعبئة السرية” وموجة تعبئة أخرى مقترنة بدورة التجنيد الحالية “من المحتمل أن تضيف ضغطا كبيرا على جهاز تجنيد الجيش الروسي المثقل بالفعل”.

وأضاف: “أن هذه الإجراءات ستؤدي إلى “تدني جودة التدريب لكل من المجندين الذين تم حشدهم لأنهم يتلقون تدريبات غير كافية”.

ويوم الخميس الماضي، قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية: “إن روسيا تعد مشروع قانون لتجنيد الأوكرانيين في الأراضي التي تحتلها روسيا والذين حصلوا على جواز سفر روسي”.

اجراء جديد لبوتين يتعلق بالحرب في أوكرانيا
اجراء جديد لبوتين يتعلق بالحرب في أوكرانيا

تابع المزيد:

))منظمة سيرن و مشروع نهاية العالم الذي بدأ من العراق .. شبهات ماسونية و ثقب أسود نحو العالم الآخر

))بالفيديو|| سوناك في كييف بزيارةٍ غير معلنة.. وهذا ما أخبر زيلينسكي به فور وصوله

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى