أخبار العالمسلايد رئيسي

وصف أردوغان لـ منتخب المغرب بعد فوزه يثير تفاعلاً.. وتعليق واشنطن كان “قوياً”

أثارت تغريدة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد فوز منتخب المغرب على نظيره البرتغالي ببطولة كأس العالم 2022 تفاعلاً كبيراً على “تويتر”، وبكلمات معبرة هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن “أسود الأطلس” على التأهل إلى الدور نصف النهائي.

تغريدة أردوغان بعد فوز منتخب المغرب تثير تفاعلاً

وقال أردوغان في تغريدته: “أهنئ من أعماق قلبي المنتخب المغربي الذي يعتبر أول فريق إفريقي يحقق إنجاز الوصول لدور نصف نهائي كأس العالم، كما أبارك لجميع أشقائنا المغاربة هذا الإنجاز”.

وحظيت تغريدة الرئيس التركي دون غيرها من برقيات التهنئة، باهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

بلينكن يهنئ منتخب المغرب

في السياق، هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، المنتخب المغربي على تأهله إلى نصف نهائي كأس العالم المقامة حالياً بقطر.

وكتب بلينكن في تغريدة: “أفريقيا تصنع التاريخ وتحتل الصدارة داخل الميدان وخارجه، مضيفاً: “في عشية قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا، أهنئ أسود الأطلس على فوزهم اليوم، لقد أصبحوا أول فريق أفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم”.

شيخة قطرية تُعلّق على جائزة أفضل لاعب

على صعيدٍ متصل، لفتت الشيخة القطرية مريم آل ثاني، إلى تصرف متن حارس مرمى المنتخب المغربي، ياسين بونو بعد استلامه جائزة أفضل لاعب عقب اللقاء الذي جمع منتخب بلاده مع البرتغال، أمس السبت.

وقالت: “ياسين بونو حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة المغرب البرتغال ولكنه أعطى الجائزة لصاحب هدف الفوز يوسف النصيري.. فريق على قلب رجل واحد”.

وكان ياسين بونو (31 عامًا) قد نجح في الحفاظ على شباكه والتصدي لعدد كبير من فرص المنتخب البرتغالي على الرغم من خطورتها الكبيرة، ليتحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

منتخب المغـرب يدخل المربع الذهبي

ويوم أمس السبت، سجل المنتخب المغربي إنجازاً تاريخياً وأصبح أوّل فريق عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي لكأس العالم بعد فوزه المثير على نظيره البرتغالي 1 – صفر، على استاد الثمامة في دور الثمانية لمونديال قطر.

ويدين المنتخب المغربي بالفضل في هذا الفوز ليوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني الذي أحرز هدف الحسم في الدقيقة 42.

ونجحت ثلاثة منتخبات أفريقية من قبل في بلوغ دور الثمانية بكأس العالم وهي الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010)، لكن أسود الأطلس أصبحوا اليوم أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للمربع الذهبي.

وحافظ المنتخب المغربي على مكانته كأقوى خط دفاع في مونديال قطر حيث اهتزت شباكه مرة واحدة فقط.

وقدم المغرب مسيرة متميزة في مونديال قطر حيث تصدر مجموعته بسبع نقاط من التعادل سلبيا مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا 2 -صفر، وعلى كندا 2 -1، ثم الفوز التاريخي بركلات الجزاء الترجيحية على إسبانيا في دور الستة عشر.

يذكر أنه بعد فوز المنتخب الفرنسي على المنتخب الإنكليزي 2-1، وتأهله لدور نصف النهائي، سيلتقي “الديوك” بـ “أسود الأطلس” يوم الأربعاء المقبل.

وصف أردوغان لـ منتخب المغرب بعد فوزه يثير تفاعلاً.. وتعليق واشنطن كان "قوياً"
وصف أردوغان لـ منتخب المغرب بعد فوزه يثير تفاعلاً.. وتعليق واشنطن كان “قوياً”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى