سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| قناص روسي يفتك بمجموعة من الجنود الأوكران ومسيرة تمطرهم بالقنابل

مع استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تداولت صفحات إخبارية روسية، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو لـ قناص روسي وهو يفتك بمجموعة من الجنود الأوكران، كما أظهر شريط آخر طائرات روسية ترمي قنابل يدوية على مجموعة من قوات كييف بلوغانسك.

قناص روسي يفتك بمجموعة من الجنود الأوكران

وتظهر لقطات متداولة، دقة تصويب قناص روسي وإصابته لجنود أوكرانيين على إحدى جبهات القتال في أوكرانيا.

كما يشاهد في مقطع فيديو آخر، طائرات روسية مسيرة ترمي قنابل يدوية على تجمعات ومواقع القوات الأوكرانية على جبهة سفاتوفو غرب جمهورية لوغانسك الشعبية.

التطورات الميدانية في أوكرانيا

ميدانياً، قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن الروس قصفوا مقاطعة خيرسون خلال الساعات الماضية نحو 80 مرة.

وكانت السلطات الأوكرانية في مقاطعة خيرسون، قد قالت إن القصف الروسي على البنية التحتية والمناطق السكنية تسبب بانقطاعات كبيرة في الكهرباء والمياه والاتصالات.

إلى ذلك، قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، إن القوات الروسية استخدمت على ما يبدو ذخائر عنقودية في قصفها مناطق مأهولة بالمدنيين في خيرسون 3 مرات على الأقل منذ انسحابها من المدينة.

وفي شرق أوكرانيا، تبادلت القوات الروسية والأوكرانية القصف في مقاطعة دونيتسك، بينما أقر الطرفان بأن الوضع صعب في ساحة المعركة وزعم كل منهما النجاح في صد هجمات الطرف الآخر.

وقالت هيئة الأركان الأوكرانية، إن قواتها صدت هجمات للقوات الروسية في مقاطعتي لوغانسك ودونيتسك، مؤكدةً أن قواتها استهدفت 6 مناطق تمركز للقوات الروسية قرب خط التماس.

وفي زابوريجيا التي يتقاسم الجانبان السيطرة عليها، نفى الكرملين وجود أي أسلحة ثقيلة في المحطة النووية، التي سيطرت عليها القوات الروسية في مارس/آذار الماضي.

وثمّن الكرملين ما سماه مستوى التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن محطة زابوريجيا النووية.

الجيش الروسي يستهدف مواقع القوات الأوكرانية

في السياق، قال فلاديمير روغوف، عضو مجلس إدارة منطقة زابوريجيا، إن الجيش الروسي دمر أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة الأوكرانية بوتيرة قياسية.

وأضاف: “في الأيام الأخيرة فقط، تم تدمير حوالي 12 من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة، بما في ذلك HIMARS وMLRS و MARS-II، بالإضافة إلى محطات الرادار”، متابعاً “كما تم استهداف مستودعات الذخيرة، وهذه أرقام قياسية لتدمير الأنظمة الصاروخية للعدو في مثل هذا الوقت القصير”.

ولفت إلى أن “استخدام أسلحة عالية الدقة من قبل القوات الجوية الروسية يجعل من الممكن تدمير مواقع القوات والمستودعات الأوكرانية بدقة”.

كما أوضح أن الجيش الروسي ينتزع زمام المبادرة في اتجاه زابوريجيا، وهذا يرجع إلى “الضربات الروسية الاستباقية ضد القوى المعادية والمدرعات والمخازن بالصواريخ وقذائف المدفعية”، وفق ما أوردته وكالة نوفوستي الروسية.

 اقرأ أيضًا: بالفيديو|| لحظة إصابة قناص أوكراني برصاصة قناص روسي

 

بالفيديو|| قناص روسي يفتك بمجموعة من الجنود الأوكران ومسيرة تمطرهم بالقنابل
بالفيديو|| قناص روسي يفتك بمجموعة من الجنود الأوكران ومسيرة تمطرهم بالقنابل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى