أخبار العالم العربي

بدء الاقتراع في الانتخابات التشريعية التونسية.. والرئيس يعلق

توجه التونسيون، اليوم السبت، إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات التشريعية التونسية، والإدلاء بأصواتهم بعد أن بدأ التصويت خارج تونس منذ 15 ديسمبر الحالي، فيما دعا الرئيس قيس سعيد، الشعب للمشاركة بكثافة.

الانتخابات التشريعية التونسية

ويتنافس ألف و58 مرشحاً على 161 مقعداً بمجلس النواب في 154 دائرة انتخابية، والخميس الماضي، انطلق التصويت في 10 دوائر خارج البلاد.

ويتوقع خبراء أن تنجح هيئة الانتخابات التونسية في تنظيم الانتخابات التشريعية الحالية على الرغم من تغيير القانون الانتخابي وطريقة الاقتراع في وقت وجيز، في حين، يأمل الشعب التونسي أن تكون الانتخابات بمثابة فرصة أخرى لتحقيق الاستقرار السياسي المنشود.

تعليق الرئيس التونسي

وفي السياق، علق الرئيس التونسي قيس سعيد، على الانتخابات التشريعية، قائلاً: “ليكن يوم الانتخابات لقطع الطريق على الذين نهبوا البلاد ونصبوا أنفسهم أوصياء عليها”.

وأضاف في كلمة له بعد الإدلاء بصوته: “الشعب قادر على المضي قدماً وصنع التاريخ”، معتبراً أن الانتخابات التشريعية فرصة تاريخية للتغيير ولا يجب تفويتها.

والجدير ذكره أن النتائج الأولية للانتخابات تُعلن بين 18 و20 من نفس الشهر، أما النتائج النهائية فستصدر 19 يناير بعد البت في الطعون.

اقرأ أيضاً: بمرسوم رئاسي.. السجن لمن يرتكب هذه المخالفة في تونس

بدء الاقتراع في الانتخابات التشريعية التونسية.. والرئيس يعلق
بدء الاقتراع في الانتخابات التشريعية التونسية.. والرئيس يعلق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى