أخبار العالم

المعارك في أوكرانيا تشتعل.. صحيفة تكشف ما فعله ضابط روسي بزملائه وبوتين يعترف بصعوبة الوضع

مع استمرار المعارك في أوكرانيا، أقرت موسكو بصعوبة الوضع في المناطق التي تسيطر عليها، بالوقت الذي واصلت القوات الأوكرانية القصف المكثف في محاولة للتقدم، بينما نشرت وسائل إعلام فيديو يظهر الحال التي وصلت إليها القوات الروسية بالمعركة.

 

ما فعله ضابط روسي 

 

وذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنّ ضابطاً روسياً يقود دبابة من طراز T90 أطلق قذيفة وفجّر نقطة عسكرية روسية نتيجة خلافات داخلية، مشيرةً إلى أن مثل هذه المشاهد باتت متكررة بسبب الخسائر الروسية الأخيرة.

 

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصدر قوله: إن قائد الدبابة الروسية غضب بعد جدال دار في أرض المعركة، حتى قام بإطلاق قذيفة على نقطة تفتيش روسية فيها زملاء له.

 

وأوضحت أن الحادثة وقعت في الصيف قرب منطقة زابوريجيا، مؤكدةً أن حوادث أخرى مشابهة رصدت عبر طائرات مسيرة أوكرانية.

 

المعارك في أوكرانيا تشتعل 

 

ونقلت وسائل إعلام روسية عن القائم بأعمال رئاسة جمهورية دونيتسك المعترف بها من روسيا، قوله: إن قوات دونيتسك الفيلق الأول بالتعاون مع الجيش الروسي دمرت جزءاً من مواقع الجيش الأوكراني في دونيتسك، والتي تقصف مدناً وبلدات وأحياء مختلفة في المقاطعة.

 

ومن جانبها استهدفت قذائف وصواريخ الجيش الروسي مدينتي افديفكا وكراسنغورفكا شمال وغرب المقاطعة والجزء الغربي من مدينة مارينكا، حيث مراكز الجيش الأوكراني في وقت سيطرت فيه القوات الموالية لروسيا على معظم أرجاء مدينة مارينكا، وتخوض معارك لدفع الجيش الأوكراني للانسحاب من غرب المدينة.

 

وقال قائد في قوات لوغانسك الموالية لروسيا، إن القوات الأوكرانية المتمركزة في مدينة باخموت بدأت بتدمير مبان وتقاطعات الطرق وجميع المرافق والبنى التحتية في المدينة على طريقة “الأرض المحروقة”، بالرغم من عدم وجود جيش روسي في المناطق التي دمرت.

اشتعال المعارك في أوكرانيا
اشتعال المعارك في أوكرانيا – اشتعال المعارك في أوكرانيا 

بوتين يؤكد صعوبة الوضع

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أقر بصعوبة الوضع في مناطق دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا، التي أعلن ضمّها بوقت سابق.

 

وطالب بوتين من القوات الأمنية ببذل قصارى جهدها لضمان أقصى درجات الأمن واحترام حقوق وحريّات المواطنين، ودعا إلى تعزيز عمل الأجهزة الأمنية في المجالات الرئيسية وسط ظهور تهديدات جديدة.

 

وزار بوتين بيلاروسيا أمس، لأول مرّة منذ 3 سنوات، حيث تخوفت أوساط غربية من نوايا الرئيس الروسي لجرّ صديقه البيلاروسي إلى ساحة المعارك في أوكرانيا. 

 

بينما أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، أن دور بيلاروسيا في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يثير مخاوف واشنطن، التي ستبقى على اتصال مكثف مع كييف. 

 

ونشرت وزارة الدفاع الروسية صوراً لمناورات عسكرية مع القوات البيلاروسية تظهر جنوداً يقودون مدرّعات ويتمرّنون على ضربات مدفعية وقنص في ميدان كسته الثلوج.

 

زيلنيسكي يطلب الدعم

 

ومن جانبه طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من الزعماء الغربيين المجتمعين في لاتفيا، تزويد بلاده بمجموعة واسعة من أنظمة الأسلحة لتعزيز وتوسيع فعالية الدفاعات الجوية الأوكرانية.

اقرأ أيضاً|| بوتين يلاعب الغرب بـ”خلط الجبهات” من بيلاروسيا  ..كيف كشف خطة بولندا في أوكرانيا؟! 

وأضاف: “نحتاج إلى المزيد من المدافع والقذائف وإلى الدبّابات الحديثة التي لم نستلم منها بعد، بالإضافة إلى أنظمة الصواريخ طويلة المدى وأنظمة الدفاع الجوي الحديثة والفعّالة”.

 

وقال زيلينسكي إن تقديم “درع جوي بنسبة 100% لأوكرانيا، سيكون واحداً من أنجح الخطوات ضد العدوان الروسي، وإن هذه الخطوة مطلوبة الآن”.

 

من جانبها، قالت قيادة عمليات الجنوب الأوكرانية إن قصفاً مدفعياً متبادلاً يجري عند ضفتي نهر دنيبرو في المقاطعة، وإن القوات الروسية تعرضت لهزيمة وصفتها بالكبيرة في منطقة تشابلنكا في خيرسون، وأضافت أن القوات الروسية تواصل سحب وحداتها من مناطق على طول الضفة الشرقية للنهر.

 

اقرأ أيضاً|| زيارة بوتين إلى بيلاروسيا تثير مخاوف من جبهة حرب جديدة والكرملين يكشف تفاصيلاً

 

المعارك في أوكرانيا تشتعل.. صحيفة تكشف ما فعله ضابط روسي بزملائه وبوتين يعترف بصعوبة الوضع
المعارك في أوكرانيا تشتعل.. صحيفة تكشف ما فعله ضابط روسي بزملائه وبوتين يعترف بصعوبة الوضع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى