اخبار العالم العربي

بري يرد على عون.. “وعدتنا بجهنم ووفيت وكفيت”

أصدر رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، اليوم الخميس، بياناً رد خلاله على الرئيس المنتهية ولايته، ميشال عون، بالقول : “وعدتنا بجهنم ووفيت وكفيت”.

– بري يرد على عون

رد بري، على ما جاء في مقابلة لعون، الذي تولى الرئاسة بين أكتوبر/ تشرين الأول 2016 ونهاية الشهر نفسه من 2022، على قناة “OTV” المحلية مساء أمس الأربعاء.

بري يرد على عون
بري يرد على عون

وخلال المقابلة، اتهم بري بأنه من أبرز المعرقلين لعهده (حكمه)، حيث قال: “كلّ ما أعرفه أن الرئيس بري كان ضد انتخابي رئيساً للجمهورية، وعرقل 18 ملفاً كنت أعمل عليها”.

وقال بري، رداً على حديث عون: “لم تك بحاجة لمن يعرقلك فقد وعدتنا بجهنم ووفيت وكفيت”.

وأضاف: “للذكرى وليس للحنين 74 قانوناً صدر ولم تُنفذ (…) أولهم وليس آخرهم الكهرباء.. حرمتنا رؤية النجوم ليلاً وشوفتنا نجوم الظهر”.

والجدير ذكره أنه في سبتمبر/ أيلول 2020، سألت صحفية عون خلال مؤتمر صحفي : “لوين رايحين” في حال عدم توافق الفرقاء على تشكيل الحكومة؟، فأجاب بعبارة مفاجئة وصادمة وهي: “طبعا عجهنم”، أي أن وضع لبنان سيزداد سوءاً.

ويعاني لبنان منذ 2019، أزمة اقتصادية وصفت بأنها “الأسوأ” في تاريخه الحديث، حيث انهارت عملته (الليرة) ويعاني قطاعه الصحي من شح في الأدوية والوقود وسلع أساسية أخرى.

ومنذ 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انتهت فترة رئاسة عون، وفشل البرلمان للمرة العاشرة منتصف ديسمبر/ كانون الأول الجاري في انتخاب خلف له.

بري يرد على عون
بري يرد على عون

اقرأ أيضا:

)) انتخاب أول رئيس برلمان مثلي الجنس في إسرائيل

)) تطورات قضية المأذون المصري الذي دعا للزواج بشكل عاجل وردّ السلطات عليه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى