سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

سوناك يثير غضب البريطانيين بمقطع فيديو داخل سيارة متحركة.. وشرطة لانكشاير تتحرك ضده

أثار مقطع فيديو يظهر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وهو يتحدث أمام الكاميرا من المقعد الخلفي من سيارته بدون ارتداء حزام الأمان، غضب البريطانيين، ما دفع شرطة لانكشاير لفتح “تحقيق” بالمخالفة.

نزع سوناك لحزام الأمان يثير غضب البريطانيين

في مقطع الفيديو الذي ظهر فيه رئيس الوزراء البريطاني بدون حزام الأمان، كان يناقش أحدث حزمة تمويل حكومية لرفع مستوى التجمعات السكانية في جميع أنحاء البلاد.

ويمكن رؤية رئيس الوزراء البريطاني في الشريط المصور الذي يستمر لمدة دقيقة، وهو يخاطب الكاميرا داخل سيارته المتحركة وتظهر دراجات الشرطة النارية لفترة وجيزة في الخلفية.

سوناك يعتذر

في السياق، قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية جيمي ديفيز، إن رئيس الوزراء البريطاني “اعتذر عن عدم وضعه حزام الأمان أثناء ركوبه سيارة، وذلك من أجل تصوير مقطع لنشره على إنستغرام من الكرسي الخلفي لسيارة حكومية رسمية خلال زيارة لشمال غرب إنكلترا”.

وأضاف: “كان ذلك خطأ في تقدير الأمر”، مشيراً إلى أنه (سوناك) يعتبر هذا الأمر “خطير”.

غرامة على رئيس الوزراء البريطاني

في المقابل، شرعت شرطة لانكشاير في “التحقيق” فيما يعد مخالفة من رئيس الوزراء البريطاني، بعد أن صُور وهو لا يرتدي حزام الأمان.

ويُغرم الركاب الذين يُقبض عليهم وهم لا يرتدون حزام الأمان غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني ما لم يكونوا مشمولين بقانون إعفاء سار، ويمكن أن تزيد الغرامة إلى 500 جنيه إسترليني (620 دولاراً) إذا تم رفع القضية إلى المحكمة.

كما أثارت ترتيبات سفر سوناك انتقادات ضده بعد أن تبين أنه استقل رحلة مدتها 28 دقيقة على متن طائرة مموّلة من أموال دافعي الضرائب من الشمال الغربي إلى شمال شرق إنكلترا خلال ترويجه لتمويل حكومي لمشروعات مجتمعية اليوم.

وقالت نائبة زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي ديزي كوبر: “يبدو أن رئيس الوزراء اعتاد على الطيران في الطائرات الخاصة لدرجة أنه نسي ارتداء حزام الأمان في السيارة.”

قوانين بريطانيا حول ارتداء حزام الأمان

يتحمل الركاب الذين تبلغ أعمارهم 14 عاماً أو أكثر مسؤولية ضمان ارتداء حزام الأمان في السيارات والشاحنات الصغيرة ومركبات البضائع الأخرى عند استخدامها، بينما يتحمل السائقون مسؤولية الركاب الذين تقل أعمارهم عن 14 عاماً.

ويعفى من ارتداء الحزام الحاصلون على شهادة طبيب لسبب طبي، أو المتواجدون في سيارة مستخدمة للشرطة أو الإطفاء أو خدمات الإنقاذ الأخرى.

ومن يتم تغريمهم لعدم ارتداء حزام الأمان لا يمكن حالياً إضافة نقاط جزاء على رخصهم، باستثناء من هم في أيرلندا الشمالية.

لكن في أكتوبر/ تشرين الأول، قالت وزيرة النقل كاثرين فليتشر، إن الحكومة تدرس إدخال نقاط الجزاء في إنكلترا.

وقالت لعضو البرلمان العمالي باري شيرمان: “إن 30 في المئة من الوفيات المسجلة لركاب السيارات في عام 2021، كانت لأناس لم يرتدوا أحزمة الأمان، وهذه نسبة عالية بشكل غير مقبول”.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| رجل مشرّد يحرج سوناك.. حوارهما أثار جدلاً كبيراً على التواصل الاجتماعي

 

سوناك يثير غضب البريطانيين بمقطع فيديو داخل سيارة متحركة.. وشرطة لانكشاير تتحرك ضده
سوناك يثير غضب البريطانيين بمقطع فيديو داخل سيارة متحركة.. وشرطة لانكشاير تتحرك ضده

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى