سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

أوكراني يحسم نزال البحر الأحمر بجدة.. وحركة لـ بن سلمان تثير تفاعلاً (فيديو)

علق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، على نزال البحر الأحمر؛ وذلك بعد فوز اللاعب الأوكراني أولكسندر أوسيك، ببطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل.

زيلينسكي يعلق على نزال البحر الأحمر

في تغريدة على منصة تويتر، قال زيلينسكي: “إنه انتصار صعب، ولكنه مهم جداً وضروري”.

وأضاف: “الدفاع عن لقب بطل العالم هو رمز للقوزاق (مجموعة إثنية) الذين لا يتخلوا عن لقبهم، وسوف يقاتلون من أجله وسيفوزون بالتأكيد!”.

وأهدى أوسيك الذي بدا أكثر صلابة في الجولات الأخيرة أمام 12 ألف متفرّج، الفوز إلى أبناء بلده الذين يواجهون حرباً منذ فبراير/شباط الماضي.

وقال: “أهدي هذا الفوز إلى بلدي، عائلتي، فريقي وكل الجنود الذين يدافعون عن وطني”.

وحمل الملاكم ألوان علم أوكرانيا وكلمات “ألوان الحرية” على ملابسه.

محمد بن سلمان يحضر بطولة نزال البحر الأحمر

وحضر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى المنصة الرئيسية في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بمحافظة جدّة، لمتابعة البطولة.

وبدأ النزال الساعة 12:54 بعد منتصف الليل (بالتوقيت المحلي)، وتم بتنظيم من وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للملاكمة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصور لولي العهد السعودي، خلال حضوره نزال البحر الأحمر.

كما تداولوا صوراً لولي العهد السعودي مع وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وجياني انفنتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن “استضافة المملكة هذا النزال تأتي ضمن مساعي وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للملاكمة، لتحقيق الأهداف الإستراتيجية الرامية إلى استمرار المملكة في استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية العالمية، بصفتها وجهةً عالميةً لاحتضان مثل هذه المنافسات العالمية الكبرى، إلى جانب التنوُّع في استضافة الفعاليات والبرامج، في ظل الدعم غير المسبوق من القيادة، ما أسهم في فتح آفاقٍ جديدة للرياضة والرياضيين”.

وأضافت: “كانت المواجهة الأولى بين الملاكمين قد شهدت فوز أولكسندر أوسيك على جوشوا، في نزال أقيم في سبتمبر من عام 2021م، على إستاد توتنهام هوتسبير بلندن، بحضور 60 ألف متفرج، قبل أن يطالب جوشوا بلقاء العودة من جديد، وهو الأمـر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ منافسات الوزن الثقيل بعد العام 1999م”.

مواضيع ذات صِلة : ولي العهد الأردني يتلقى اتصالاً من محمد بن سلمان.. بعد إعلان خطوبته

ويعد نزال البحر الأحمر ثاني نزال عالمي تستضيفه المملكة بعد النجاح الكبيـر الذي تحقَّقَ في النزال الذي أُقيم في حلبة الدرعية ديسمبر 2019م، وكسبه البريطاني أنتوني جوشوا، وتوُّجَ خلاله بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة.

شاهد أيضاً : ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعتزم شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

أوكراني يحسم نزال البحر الأحمر بجدة.. وحركة لـ بن سلمان تثير تفاعلاً (فيديو)
أوكراني يحسم نزال البحر الأحمر بجدة.. وحركة لـ بن سلمان تثير تفاعلاً (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى