سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| والدة مساعد رئيس الوزراء الياباني توبخه بسبب حركة “قليلة أدب” فعلها أمام عدسات المصورين

بعد أن باغتته إحدى عدسات التصوير وهو يقوم بحركة وُصِفَتْ بأنها “قليلة أدب” خلال زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قدم سيجي كيهارا، أحد كبار مساعدي رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اعتذاره للجميع عن تصرفه، فيما وبخته والدته وقالت إنها “تخجل منه”.

ماذا فعل مساعد رئيس الوزراء الياباني؟

رصدت صحيفة شنبان أساكي اليابانية بعض اللقطات لسيجي كيهارا مساعد رئيس الوزراء الياباني، واضعاً يده داخل جيبه قبل أن ينتبه لظهوره بالكاميرات ليعدل من ملابسه ويخرجها.

وتلقى كيهارا، عقب المشهد الذي لاقى رواجاً واسعاً، عدة تعليقات ساخرة وكان منها من وصفوه بـ”تصنع الأدب الزائد”، ومنها من قال إنه “مهتم بكلام رئيس الوزراء أكثر من رئيس الوزراء نفسه”، وفقاً لصحيفة ديلي ميل.

وكشف كيهارا (52 عاماً) على موقع يوتيوب أن والدته قد قرأت تعليقات مفادها أنه “جلب العار على والديه” بعد أن تم تصويره ويداه في جيوب بنطاله بينما كان كيشيدا يتحدث إلى المراسلين.

وفي دفاعه عن نفسه، قال كيهارا إنه كان “من النوع الذي يضع يديه في جيوبه أثناء المشي”، وبأنه كان يركز ببساطة على تعليقات كيشيدا حتى يتمكن من إطلاع وسائل الإعلام بدقة على نتيجة الزيارة.

وأضاف: “كنت أفكر في أفضل السبل لنقل العلاقات الودية بين اليابان والولايات المتحدة المعروضة في القمة”.

ماذا حقق رئيس الوزراء الياباني من زيارته لواشنطن؟

ويوم الجمعة الماضي، أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، بقوة التحالف بين بلديهما وبالدور المتزايد الذي تنوي اليابان تأديته لحماية الاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وقال بايدن في المكتب البيضوي “أريد أن أكون واضحاً جداً: الولايات المتحدة ملتزمة تماماً وبشكل حازم وكامل أمام هذا التحالف”.

وأضاف الرئيس الأمريكي إلى جانب كيشيدا: “أنت قائد حقيقي وصديق حقيقي”.

من جانبه، تحدث رئيس الوزراء الياباني عن العقيدة الدفاعية الجديدة التي أقرت في كانون الأول/ديسمبر، وتنص على زيادة هائلة في ميزانية الدفاع.

وقال: “من شأنها أن تفيد قدراتنا على الردع والاستجابة، وهي رسالة إلى بكين وبيونغ يانغ”.

وشدد كيشيدا على أن العلاقة مع الصين “هي التحدي الأكثر أهمية لكل من اليابان والولايات المتحدة”.

وانضمت اليابان إلى القوى الغربية في فرض العقوبات على موسكو، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في شباط/فبراير 2022.

ووصف رئيس الوزراء الياباني ذلك بأنه “تحول كبير” في سياسة اليابان تجاه روسيا بعد محادثات ماراثونية غير ناجحة لحل الصراع على الجزر التي استولت عليها القوات السوفياتية بعيد استسلام طوكيو في عام 1945.

كما أوضح أن “مشاركة اليابان في الإجراءات ضد روسيا حولت المعركة ضد العدوان الروسي على أوكرانيا من معركة عبر الأطلسي إلى معركة عالمية”.

وفي بيانٍ مشترك، قال بايدن وكيشيدا: “تحالفنا الأمني لم يكن أقوى من أي وقت مضى”، وأكدا أن التحالف يظل حجر الزاوية للسلام والأمن والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وتظهر اليابان طموحات جديدة في مواجهة الصين تشمل الدفاع الفضائي ونشر مزيد من قوات المارينز في أوكيناوا وإبرام اتفاق عسكري مع لندن، وصارت طوكيو تعتبر أن بكين تمثل “تحدياً استراتيجياً غير مسبوق لأمنها”.

اقرأ أيضًا: اليابان.. خطوات تجاه روسيا وكوريا الشمالية وإجراء جديد لدعم أوكرانيا

بالفيديو|| والدة مساعد رئيس الوزراء الياباني توبخه بسبب حركة "قليلة أدب" فعلها أمام عدسات المصورين
بالفيديو|| والدة مساعد رئيس الوزراء الياباني توبخه بسبب حركة “قليلة أدب” فعلها أمام عدسات المصورين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى