أخبار العالم

أول تعليق مصري على اقتحام القوات الإسرائيلية جنين في فلسطين

في أول تعليق لها على أحداث جنين في فلسطين، أدانت الخارجية المصرية العملية التي نفذها الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين، وأسفرت عن مقتل 9 فلسطينيين وإصابة 20 بجراح بينهم 4 بحالة خطيرة.

– أول تعليق مصري على اقتحام القوات الإسرائيلية جنين

ودعت مصر إلى الوقف الفوري لهذه الاعتداءات على المدن الفلسطينية، والتي تهدد بخروج الأوضاع الأمنية فى الضفة الغربية عن السيطرة.

كما حذرت من تداعياتها الخطيرة على الأمن والاستقرار في الأراضي الفلسطينية والمنطقة.

وذكرت تقارير صحفية أن مصر فتحت خطوط اتصال مباشرة مع قادة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة من جهة، والمسؤولين في الأجهزة الأمنية بالحكومة الإسرائيلية من جهة أخرى، في محاولة للسيطرة على تداعيات أحداث مخيم جنين.

2022 03 PALESTINIANS VIOLENCE 1

– تعليق الأردن

من جانبه، حذّر الأردن، من أن حملة التصعيد العسكرية الإسرائيلية، في المدن الفلسطينية، تنذر بتفجر دوامة من العنف جديدة سيدفع الجميع ثمنها.

وقال متحدث وزارة الخارجية الأردنية، سنان المجالي: “إن العنف لن يولد إلا المزيد من العنف، وإن الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة مع استمرار الجمود الكلي في العملية السلمية يدفع باتجاه تصعيد خطير يهدد الأمن والاستقرار، ويقتل الأمل بالسلام العادل وبجدوى العملية السلمية”.

وأكد المجالي “ضرورة وقف إسرائيل عملياتها العسكرية كافة وجميع الإجراءات اللاشرعية التي تقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام”.

thumbs b c 889d4f958d1246b9023e5ffc570cc84f

– تعليق تركي

وبدورها، عبرت تركيا عن قلقها العميق إزاء التوتر المتصاعد ووقوع خسائر بالأرواح في الضفة الغربية، معلنةً إدانتها “بشدة” هذه الهجمات التي أسفرت عن مقتل مدنيين.

وجاء في بيان صحفي لوزارة الخارجية التركية: “علمنا بحزن أن عدداً كبيراً من الفلسطينيين فقدوا أرواحهم خلال مداهمة القوات الإسرائيلية لمخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية صباح اليوم الخميس”.

وأضاف البيان: “إننا نشعر بقلق بالغ إزاء التوترالمتزايد والخسائر في الأرواح التي تحدث كل يوم تقريباً، وخاصة في الضفة الغربية، وندين بشدة هذه الهجمات التي أدت إلى مقتل مدنيين”.

كما أعربت الخارجية التركية عن تعازي تركيا لفلسطين حكومة وشعباً، مضيفةً: ” رحم الله إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين الذين فقدوا أرواحهم”.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن اليوم الخميس، الحداد لثلاثة أيام وتنكيس الأعلام “حداداً على أرواح الشهداء” الذين سقطوا في مخيم جنين.

وقال التلفزيون الرسمي الفلسطيني: “إن السيد الرئيس أعلن الحداد لثلاثة أيام وتنكيس الأعلام حداد على أرواح شهداء مخيم جنين” شمالي الضفة الغربية.

اقتحام القوات الإسرائيلية جنين
اقتحام القوات الإسرائيلية جنين

اقرأ أيضاً:

)) سلاح جديد يستعد للظهور في سماء مصر.. وصحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيله

)) نفوق عشرات الأطنان من الأسماك في الأرجنتين.. وظهور سمكة ملك الرنجة “التي تنذر بتسونامي” في الإكوادور – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى