أخبار العالم

ترامب يكشف عن خطة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية خلال “24” ساعة.. ويحذّر الغرب من كارثة

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية منذ 24 فبراير/ شباط العام الماضي، ومحاولة حلفاء كييف قلب موازين الصراع عبر تزويدها بدبابات متطورة، كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن خطة يمكن أن تنهي الأزمة خلال 24 ساعة، محذراً في الوقت نفسه من نشوب حرب نووية على خلفية إرسال الغرب الدبابات إلى أوكرانيا.

ترامب يكشف عن خطة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه “يمكن تسوية الصراع في أوكرانيا باتفاق”، وفق ما أوردته مجلة newsweek الأمريكية.

وكتب ترامب على شبكته الخاصة للتواصل الاجتماعي Truth Social: “إذا كنت رئيساً، فلن تحدث الحرب الروسية الأوكرانية أبداً”.

وأضاف: “إذا كنت رئيساً، فسأكون قادراً على التفاوض حول نهاية هذه الحرب المروعة والسريعة في غضون 24 ساعة”، متابعاً “هذه خسارة مأساوية للحياة البشرية!”.

إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية بصفقة

وفي وقتٍ سابق، قال ترامب تعليقاً على تصرفات إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، فيما يتعلق بأوكرانيا: “يجب إنهاء الصراع بصفقة، وعدم إرسال ملايين الدولارات من المساعدات إلى كييف”.

إلى ذلك، قالت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، أمس الخميس، إن الإدارة الأمريكية مستعدة للنظر في تخفيف بعض العقوبات المفروضة على روسيا، في محادثات جادة بشأن أوكرانيا.

إلا أنها شددت في الوقت نفسه على أن الولايات المتحدة تريد ضمان استعادة كييف السيطرة على الأراضي التي أصبحت جزءاً من روسيا، أو التي يسيطر عليها الجيش الروسي.

ورداً على ذلك، أشار رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي إلى أن رسالة نولاند “غير مقبولة بالنسبة لموسكو، لأن القرارات التاريخية لا يمكن أن تتغير من أجل وعود بمراجعة العقوبات”.

ترامب يحذر

في السياق، حذر الرئيس الأمريكي السابق، من تصاعد الأزمة في أوكرانيا إلى حرب نووية على خلفية إرسال الغرب الدبابات إلى أوكرانيا.

وقال ترامب على شبكته الاجتماعية: “الدبابات أولاً، ثم الأسلحة النووية”، مضيفاً “أوقفوا هذه الحرب المجنونة الآن. من السهل القيام بذلك”.

جاء تصريح ترامب بعد أن تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بإرسال دبابات أبرامز الأمريكية إلى كييف.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي: “واشنطن سترسل 31 دبابة متطورة من طراز إم 1 أبرامز (بمعدل كتيبة) إلى أوكرانيا”، مضيفاً “هي من أفضل الدبابات في العالم”.

إلى ذلك، وافقت ألمانيا بعد جدل سياسي امتد لأسابيع، على إرسال دبابات ليوبارد2 القتالية المتطورة إلى أوكرانيا.

فيما أعلن الكرملين، أمس الخميس، أن إرسال دول غربية دبابات لكييف “تورط مباشر” في النزاع.

وأكد الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن “تورط الولايات المتحدة ودول الغرب الجماعي في الصراع بأوكرانيا آخذ في الازدياد”.

وتسعى كييف للحصول على مئات الدبابات الحديثة لتزويد قواتها بالقوة لكسر خطوط الدفاع الروسية واستعادة أراضيها في الجنوب والشرق. وتعتمد أوكرانيا وروسيا بالأساس على دبابات تي-72 التي تعود للحقبة السوفيتية.

اقرأ أيضًا: في تطورٍ مفاجئ.. ألمانيا تشكل “تحالفاً” وبايدن يكشف فشل موسكو بأمر بعد إعلانٍ مهم لحلفاء كييف

 

ترامب يكشف عن خطة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية خلال "24" ساعة.. ويحذّر الغرب من كارثة
ترامب يكشف عن خطة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية خلال “24” ساعة.. ويحذّر الغرب من كارثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى