أخبار العالم

أمريكا تنفي مشاركتها إسرائيل بضرب إيران.. وصحيفة: المسيّرات انطلقت من داخل أصفهان

نفى مسؤول أمريكي بارز، اليوم الأحد، خلال حديثه مع الإذاعة الإسرائيلية قيام قوات عسكرية أمريكية بشن ضربات داخل إيران، فيما أعلنت صحيفة أمريكية بأن المسيّرات انطلقت من داخل أصفهان.

– أمريكا تنفي مشاركتها إسرائيل بضرب إيران

وفقاً لهيئة البث الإسرائيلية، فإن مسؤول أمريكي، قال: “لقد رأينا كافة التقارير في وسائل الإعلام التي تتحدث عن هجوم أمريكي في إيران، لكننا نؤكد عدم وقوع أي هجمات تابعة للجيش الأمريكي في العمق الإيراني”.

وأضاف: “نراقب الوضع عن كثب بعد الهجوم على مستودع أسلحة في أصفهان”

– صحيفة أمريكية تعلق

وفي هذا الخصوص، قالت صحيفة “نيويورك تايمز”: “إن المسيّرات التي استهدفت مواقع بأصفهان يعتقد أنها انطلقت من داخل إيران”.

وأوضحت: “أن الطائرات بدون طيار وتسمى (كوادكوبتر) لأن لديها 4 دوارات، لديها مدى طيران قصير، وفي هجوم يوم السبت يعتقد أنها أقلعت من داخل إيران”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتضح بعد مصدر الطائرات المسيرة، التي شاركت في الهجوم، منوهةً إلى أن أصفهان بعيدة عن الحدود الدولية لإيران، لذلك من المحتمل أيضاً أن يكون الهجوم منظماً من داخل إيران.

فيما قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلاً عن مسؤولين أمريكيين: “الغارة بالمسيرات في إيران نفذتها إسرائيل”، مشيرةً إلى أن “إسرائيل نفذت ضربة سرية بمسيرة استهدفت مجمعاً عسكرياً في أصفهان بإيران”.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن ذات المصادر: “استهداف موقع عسكري بإيران تزامن مع سعي واشنطن وتل أبيب لاحتواء طموح طهران النووي”.

والجدير ذكره أن مصنع عسكري في مدينة أصفهان وسط إيران تعرض لهجوم بـ3 طائرات مسيّرة، مساء أمس السبت، إلا أن وزارة الدفاع الإيرانية أكدت أنه “هجوم فاشل”، في حين بيّنت مصادر أنها حققت النتائج المطلوبة وشاركت فيها ثلاث دول، حسب ما كشفته تقارير إعلامية.

أمريكا تنفي مشاركتها إسرائيل بضرب إيران
أمريكا تنفي مشاركتها إسرائيل بضرب إيران

 

اقرأ أيضاً:
“شاركت فيها 3 دول”.. تقارير تكشف هدف الضربة التي طالت إيران ونتيجة لم تعلنها طهران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى