اخبار العالم

بالفيديو|| مودعون يهاجمون مصارف لبنانية ويحرقون بعضها

أقدم نشطاء من “جمعية صرخة المودعين” اللبنانية، اليوم الخميس، على مهاجمة عدد من المصارف في العاصمة بيروت، ومحاولة حرقها وتحطيمها، وذلك احتجاجاً على إغلاقها وارتفاع سعر صرف الدولار إلى 80 ألف ليرة.

– مودعون يهاجمون مصارف لبنانية

وفقاً لمقاطع فيديو متداولة، فإن عدد من المودعين قاموا بإلقاء عبوات حارقة على أحد الأبنية، ما تسبب باحتراق واجهة أحد البنوك في العاصمة بيروت.

 

وتوجهت فرق الإطفاء بشكل عاجل إلى المكان وقامت بإطفاء الحريق الذي التهم الواجهة الخارجية للمبنى، فيما أقدم أخرون على حرق الإطارات أمام بعض المصارف.

 

وتعليقاً على الوضع، قال أحد النشطاء: “الوضع في لبنان مرعب، تصعيد خطير من مودعين وناشطين ضد البنوك رفضاً للقرصنة على أموالهم، أصحاب مدخرات يهاجمون البنوك لتحرير ودائعهم المحتجزة، وآخرون يحطمون واجهات الفروع، الحكومة والبنك المركزي لا يملكان أي أوراق لتهدئة مخاوف المودعين بعد أن وصلت الخسائر 130 مليار دولار”.

وتواصل الليرة اللبنانية تسجيل انهيار غير مسبوق في تاريخ البلاد، بحيث سجلت أمس الأربعاء، في السوق السوداء 76 ألف ليرة لبنانية للدولار الواحد.

مودعون يهاجمون مصارف لبنانية
مودعون يهاجمون مصارف لبنانية

وقد ارتفع أمس سعر صرف الدولار خلال 24 ساعة أكثر من 10 آلاف ليرة لبنانية من دون تدخل المصرف المركزي للجم هذا التدهور الكبير في سعر الصرف الذي ينعكس على كل القطاعات في البلد.

وانعكس انهيار سعر الصرف بشكل كبير على أسعار مختلف السلع والخدمات الأساسية في لبنان.

مودعون يهاجمون مصارف لبنانية
مودعون يهاجمون مصارف لبنانية

اقرأ أيضا:

))سيدة بولندية أم لـ7 أبناء تنجب 5 توائم دفعة واحدة بحادثة وصفت بالنادرة

)) بخفضٍ نسبته 90 بالمئة.. لبنان يُغيّر سعر الصرف الرسمي لليرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى