اخبار العالم

لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. وزير خارجية إسرائيل يصل كييف والإعلان عن خطوة “مهمة”

وصل صباح اليوم الخميس، وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين إلى العاصمة الأوكرانية كييف، وذلك في زيارة هي الأولى من نوعها لوزير إسرائيلي منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، حيث سيتم الإعلان عن عودة عمل السفارة الإسرائيلية هناك.

– وزير خارجية إسرائيل يصل كييف

وفقاً للإعلام الإسرائيلي، فإن وزير الخارجية الإسرائيي، إيلي كوهين، بدأ زيارة دبلوماسية إلى كييف اليوم، ومن المقرر أن يلتقي خلالها بالرئيس زيلينسكي، ووزير الخارجية كوليبا.

وزير خارجية إسرائيل يصل كييف
وزير خارجية إسرائيل يصل كييف

وأشارت الصحف العبرية، أنه سيتم خلال الزيارة الإعلان عن عودة انتظام العمل من جديد في السفارة الإسرائيلية في كييف، بعد أن دفعت الحرب في أوكرانيا إلى وقف نشاطاتها أسوة بسائر السفارات الغربية الأخرى، فضلاً عن زيارته لمواقع أخرى مثل بابي يار وبوشا.

ووزير الخارجية، إيلي كوهين، وصل صباح اليوم إلى العاصمة كييف، في أول زيارة لوزير إسرائيلي ووزير من الشرق الأوسط لأوكرانيا منذ اندلاع الحرب.

وبهذا الخصوص، قال كوهين: “وصلت اليوم في أول زيارة لوزير إسرائيلي إلى كييف منذ اندلاع الأعمال العدائية، وفي العام الماضي، وقفت إسرائيل إلى جانب الشعب الأوكراني وإلى جانب أوكرانيا، واليوم سنرفع العلم الإسرائيلي في السفارة الإسرائيلية في كييف، والتي ستعود إلى النشاط المستمر بهدف تعزيز العلاقات بين الدولتين”.

وزير خارجية إسرائيل يصل كييف
وزير خارجية إسرائيل يصل كييف

اقرأ أيضا:

)) زلزال يضرب شرقي أوروبا.. فما هي علاقته بكارثة تركيا وسوريا

)) بيان مشترك من 5 دول بينها أمريكا قد “يفاجئ” إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى