اخبار سوريا

ملخص دمشق اليومي 24-7-2014

الوضع العام ( قصف – اشتباكات )

الشيخ محي الدين: قام الآن في منطقة الشيخ محيي الدين حملة لتوزيع المعونات على المحتاجين ويشترطون التوزيع لمن يحمل بطاقة “سوا ” فقط.

مساكن برزة:حملة إحصاء وجمع معلومات عن قاطني المنازل تقوم بها قوات الأسد في مساكن برزة بدمشق لليوم الثالث على التوالي والتدقيق على دفاتر العائلة و الأوراق الثبوتية ودفاتر خدمة العلم .

ركن الدين: تعرض الحي لحملة مداهمات كالعادة والبحث عن مطلوبين للأفرع الامنية وسمع اصوات رصاص في الحي أطلقت لتشييع كان في الحي لقتلى النظام.

 

جوبر:تمكن الثوار من التصدي لمحاولة قوات النظام استعادةَ حاجز عارفه الذي سيطر عليه الثوار مؤخرا في حي جوبر بالعاصمة دمشق، و قُتل في محاولة الاقتحام عدد من مرتزقة الأسد.. كما أسر الثوار عددا آخر منهم و شهد الحي في الأيام الأخيرة اشتباكات عنيفةً بعد فترة هدوء نسبيٍ سادت الجبهةَ في الأشهر الأخيرة.

منوع:

مرة اخرى يعود نظام الأسد للتضييق على المعارضين المقيمين بالخارج ولكن هذه المرة بالحجز على أملاكهم وأموالهم حيث أصدر القرار من قبل وزارة المالية ومن الأسماء المعروفة حتى الآن:

مسعود عكو – يوسف صديق – حكيم حلبوني – موسى العمر – غزوان قرنفل – خولة دنيا – سعاد نوفل- عبدالعزيز عثمان –  خولة يوسف – ثائر الحاجي – عبدالعزيز التمو – حسام الدين المرعي – عماد غليونشيروان ابراهيم – إياد الحمود – عيسى البريك – أيمن عبدالنور – محمد شيخموس – سيامند ابراهيم – فتحي بيوض – ميساء آق بيق – سلام سروخان – خطيب بدلة – سميرة المسالمة – نورالدين الحراكي – علاء السيد – ريما السيروان – ريزان شيخموس – فراس فقاس – علي الحج حسين – عارف الشعال يوسف السلمان – ابراهيم الحاج علي – مجد عابدين – حازم النهار – جودت حسون – آزاد ابراهيم
عبدالكريم عبدالله – هيثم شلب الشام – سامر رضوان – محمد حديد – محمد العلي – حكمت عبدالباقي
نسيب أحمد اللاذقاني – محمد عليكو – حازم داكل – محمد عمر الحسين- ربيع خلف الشويش -محمد العمر – مضر السليمان – محمد الحوراني – فرهاد أحمى.

دمشق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى