اخبار سوريا

“في الحضن الإيراني”.. سمير جعجع ينتقد زيارة الوفد البرلماني العربي لدمشق

وصف رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، زيارة الوفد البرلماني العربي إلى العاصمة دمشق، ومقابلته الرئيس السوري بشار الأسد، بـ “المخزية”.

وقال سمير جعجع في تصريحات نقلتها وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، إنه “من المخزي حقاً أن نرى وفداً من البرلمانيين العرب يستفيد من مأساة الزلزال الذي حلّ بالشعب السوري لكي يقابل بشار الأسد”.

وأضاف أن “الوفد البرلماني العربي الذي التقى بشار الأسد، أمس، تناسى أنه إذا كان الزلزال قد قتل في أسوأ الحالات 7 آلاف مواطن سوري، فإن نظام الأسد قتل مئات الآلاف، وأما إذا كان عذر البعض أنه يجب إعادة سوريا إلى الحضن العربي، فسوريا الشعب كانت وستبقى دائماً في الحضن العربي، بينما السلطة في دمشق وعلى رأسها بشار الأسد فهي في الحضن الإيراني من دون رجعة”.

وتابع، “السلطة في دمشق اليوم هي في يد النظام الإيراني تماماً ومن يطبِّع مع هذه السلطة فهو يطبِّع مع إيران وليس مع الشعب السوري”.

وأكد أن “التضامن مع سوريا في مواجهة محنة الزلزال لا يكون بالتطبيع مع نظام الأسد الذي زلزل سوريا على رأس الشعب السوري بسبب انتفاضته لحريته وكرامته وحقه في الحياة، إنما التضامن الحقيقي مع الشعب السوري يكون في إنقاذه من هذا النظام الذي أذاقه الأمرين ولم يزل”.

مواضيع ذات صلة: شاهد|| الأسد يستقبل وفد برلماني عربي ومجلس الشعب يعقد جلسة “خاصة”

"في الحضن الإيراني".. سمير جعجع يُعلّق على زيارة الوفد البرلماني العربي لدمشق
“في الحضن الإيراني”.. سمير جعجع يُعلّق على زيارة الوفد البرلماني العربي لدمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى