اخبار العالم العربي

مسؤول مصري يحذّر من “كارثة” عالمية ستؤثر على 15 بالمئة من سكان البلاد

مع استمرار مواجهة دول العالم لأزمات وكوارث عديدة، صدر تحذير من مسؤول مصري حول “خطر” يحيط بنحو 15 بالمئة من سكان البلاد، في حال لم توجد حلول للمشاكل المسببة لذلك.

 

مسؤول مصري يحذّر 

 

ونقل موقع مصري عن الدكتور أحمد عبد الحميد، مدير مشروع الخطة الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية بوزارة البيئة المصرية، قوله: إن 15% من سكان مصر يسكنون في مناطق ساحلية، وأن مصر من أكثر الدول المعرضة للتأثر السلبي بالتغيرات المناخية.

 

وأضاف: يوجد شريط ساحلي لمصر بطول 3500 كم وفي حالة ارتفاع منسوب مياه البحر سيؤثر على جميع المناطق بطول هذا الشريط الساحلي والذي يسكنه 15% من سكان البلاد، ما يعني أنهم سيتأثرون بدرجة كبيرة.

 

وأوضح أن هذه التأثيرات السلبية تشمل فقدان وظائف وترك المنازل للسكان في هذه المناطق وتأثر الأنشطة الزراعية والصناعية.

 

مشكلة عالمية عالقة 

 

وكانت مصر حذرت أواخر عام 2021 من ظاهرة التغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر، وتهديده لعديد من الدول بما في ذلك مصر.

 

ومن جانبه سبق وقال محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري المصري: إن دلتا نهر النيل من بين أكثر المناطق المهددة بالعالم والأكثر حساسية للتغيرات المناخية، ما يؤكد ضرورة العمل على الحفاظ عليها من آثار التغيرات المناخية الحالية والمستقبلية، بما يسمح بتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستقبلية والحفاظ على الثروات الطبيعية للأجيال القادمة.

 

يذكر أنّ مصر نضمت مؤتمر المناخ كوب 27 الأخير، إلا أنّ الاجتماع الدولي الذي حضره مئات المسؤولين والرؤساء، فشل بالتوصل لاتفاق فيما بينهم حول الحد من ظواهر التأثير على المناخ.

مسؤول مصري يحذّر من "كارثة" عالمية ستؤثر على 15 بالمئة من سكان البلاد
مسؤول مصري يحذّر من “كارثة” عالمية ستؤثر على 15 بالمئة من سكان البلاد

اقرأ أيضاً || المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف عن إجراءات بمصر لمواجهة “خطر زلزال كبير” ويحدد مناطق النشاط الزلزالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى