اخبار العالم

لافروف يشيد بموقف العرب من الحرب الأوكرانية ويكشف عن أولوية روسيا بالمنطقة

أشاد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، بموقف العرب من الحرب الروسية في أوكرانيا، متحدثاً عن مستقبل منطقة الشرق الأوسط تحديداً.

 

لافروف يشيد بموقف العرب 

 

وقال لافروف: إن الدول العربية تتخذ موقفاً متوازناً بشأن الوضع في أوكرانيا، على الرغم من الضغوط غير المسبوقة التي تمارسها الدول الغربية عليها.

 

ونقل مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، كلمة لافروف أمام المشاركين في مؤتمر الشرق الأوسط الثاني عشر لنادي “فالداي” الدولي وأضاف فيها: “على الرغم من الضغط غير المسبوق من قبل الغرب الجماعي بقيادة الولايات المتحدة، فإن الأصدقاء العرب يتخذون موقفاً متوازناً بشأن الوضع في أوكرانيا، مسترشدين، في المقام الأول، بالمصالح الوطنية”.

 

أولوية روسيا بالمنطقة 

 

كما أشار لافروف إلى أن تعزيز العلاقات مع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمثل أولوية للسياسة الخارجية الروسي.

 

واختتم بقوله “الدبلوماسية الروسية ستواصل العمل على ضمان أمن واستقرار وازدهار الشرق الأوسط، وسنواصل المساعدة في التغلب على الأزمات والمشاركة في إعادة إعمار البلدان المتضررة بعد انتهاء الصراعات”.

 

وكانت الدول العربية رفضت الدخول بحرب العقوبات ضد روسيا مثل الدول الغربية، وحافظت على علاقات متوازنة مع روسيا وأوكرانيا، ونجحت السعودية والإمارات بضمان اتفاقات تبادل أسرى بين الطرفين وسط مساعي مستمرة لإجراء وساطة تنهي الحرب.

لافروف يشيد بموقف العرب من الحرب الأوكرانية ويكشف عن أولوية روسيا بالمنطقة
لافروف يشيد بموقف العرب من الحرب الأوكرانية ويكشف عن أولوية روسيا بالمنطقة

اقرأ أيضاً || وزير الخارجية الروسي الغرب فشل في تقسيم بلادنا.. وكييف تنشر فيديو من باخموت وتتحدث عن عفاريت (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى