اخبار العالم

إيران تصل عسكرياً إلى القارة الأمريكية لأول مرّة بتاريخها

لم يسبق تاريخياً أن وصل سلاح إيراني وعتاد عسكري للجيش إلى القارة الأمريكية، إلا أنّ وكالة إيرانية كشفت اليوم الأربعاء، عن وصول أول قطعها العسكرية إلى هناك.

 

إيران تصل إلى القارة الأمريكة

 

وتحدثت وكالة “تسنيم” بأن السفن الحربية التابعة للأسطول 86 التابع للبحرية الإيرانية مرت عبر قناة بنما ورست في ميناء ريو دي جانيرو، في أول رحلة حول العالم في تاريخ الأسطول الإيراني.

 

وأضافت الوكالة أنه توجد بين هذه السفن حاملة المروحيات “مكرام” والمدمرة “دانا”، وهي من أبرز العتاد العسكري البحري الإيراني.

 

ونقلت الوكالة عن مصادر روسمية قولها: “تمثل سفن الأسطول 86 التابع للبحرية الإيرانية والذي أطلق عليه لقب التشكيل البحري 360، أول وجود عسكري إيراني في القارة الأمريكية، من خلال مرورها عبر قناة بنما ورسوها في ميناء ريو دي جانيرو”.

 

استعراض أسلحة 

 

وكانت قد كشف الجيش الإيراني، اليوم الأربعاء، عن “قواعد عسكرية محصنة تحت الأرض”، وأنفاق ومخابئ وقواعد للطائرات المسيرة والطائرات الحربية في باطن الأرض.

 

وأفادت وسائل الإعلام الإيرانية، بأنه “جرى الكشف عن أنفاق أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية من خلال نشر صورة لخروج منظومة “سوم خرداد” الدفاعية في إطار مناورات الدفاع الجوي “المدافعون عن سماء الولاية 1401”.

لأول مرة بتاريخها.. إيران تصل عسكرياً إلى القارة الأمريكية
لأول مرة بتاريخها.. إيران تصل عسكرياً إلى القارة الأمريكية

اقرأ أيضاً “نظام 15 خرداد”.. إيران تعلن عن تزويد سوريا بسلاح لمواجهة طائرات إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى