اخبار العالم

قوات روسيا والصين تلتقيان في البحر والغرب يراقب

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، أن قوات روسيا والصين من المقرر أن تلتقيا في البحر خلال الأيام القادمة وسط تراقب غربي حذر.

– قوات روسيا والصين تلتقيان في البحر

وفقاً لوكالة “تاس” الروسية، فإن مجموعة من سفن أسطول المحيط الهادئ من مدينة فلاديفوستوك توجهت للمشاركة في التدريبات البحرية الروسية الصينية “التفاعل البحري” التي ستقام من 21 إلى 27 ديسمبر الجاري ببحر الصين الشرقي.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية بياناً، قالت فيه: “من المخطط أن يتم خلال المرحلة النشطة من التدريبات إطلاق صواريخ ومدفعية مشتركة على أهداف جوية وإطلاق نيران مدفعية على أهداف بحرية بالإضافة إلى ممارسة عمليات مشتركة ضد الغواصات بالاستخدام العملي للأسلحة”.

قوات روسيا والصين تلتقيان في البحر والغرب يراقب
قوات روسيا والصين تلتقيان في البحر والغرب يراقب

وأضافت الوزارة في بيانها: “أن الهدف الرئيسي لهذه التدريبات هو تعزيز التعاون العسكري البحري بين روسيا والصين والحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

ومن المقرر أن تمثل الأسطول العسكري الروسي في هذه التدريبات السفينة الرئيسية لأسطول المحيط الهادئ الروسي وهي طراد الصواريخ “فارياغ” وكذلك فرقاطة “مرشال شابوشنيكوف” وطرادان “بطل روسيا ألدار تسيدينجابوف” و”سوفيرشيني”.

أما الجانب الصيني ستشارك في التدريبات “مدمرتان وسفينتا دورية وسفينة إمداد متكاملة وغواصة تعمل بالديزل”.

وأوضحت الوزارة أنه ستشارك في التدريبات بالإضافة إلى السفن العسكرية طائرات ومروحيات تابعة لطيران أسطول المحيط الهادئ الروسي والقوات البحرية للجيش الصيني.

قوات روسيا والصين تلتقيان
قوات روسيا والصين تلتقيان

اقرأ المزيد:

)) الأردن.. تصفية المشتبه به بقتل الضابط الدلابيح في عملية سقط خلالها قتلى بين رجال أمن

)) بالفيديو|| لحظة اعتقال طالبة جامعية في أمريكا بسبب مافعلته مع أستاذتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى