شاهد بالفيديو

شاهد|| السيسي يبكي على الهواء مباشرة ويكشف أصعب موقف مرّ به

تداولت وسائل إعلام مصرية مشاهد للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يبكي على الهواء مباشرة، ويتحدث عن أصعب موقف مرّ عليه في حياته العسكرية.

السيسي يبكي على الهواء

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، حفل قادرون باختلاف في نسخته الرابعة تحت شعار “لينا مكان”، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

وعقب فقرة قدمها الفنان أشرف عبدالباقي، وعدد من ذوي الهمم على المسرح، رصدت الكاميرات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يبكي على الهواء متأثراً بحديث ذوي الهمم على المسرح بشأن ما تحقق في عهده لهم.

حيث شاهد الرئيس السيسي، فيلم تسجيلي لـ “والد شاب من قادرون باختلاف”، وقال والد الطفل: “خايف أموت وأسيبه”. كما توجه شاب من “قادرون باختلاف” في لقطة مؤثرة، نحو الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعانقه عناقا حاراً.

أصعب موقف وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن أكثر ما يفكر فيه بحكم عمره الحالي هو يوم القيامة والوقوف أمام الله، حسب وصفه. ورداً على سؤال من فتاة بمؤتمر “قادرون باختلاف” عن أمنيته في العام الجديد، قال السيسي: إنه لم يعد لديه أمنيات شخصية لكنه يأمل أن يستطيع تحقيق رغبات المصريين.

وتطرق السيسي إلى أصعب المواقف التي تعرض لها حيث كان أثناء خدمته بالقوات المسلحة أثناء أحداث 2011 مضيفًا: “كنت أبكي على مصر وأخشى أن تخرج الأمور عن السيطرة لأن البلد لا تتحمل.. كنت أشعر بخطر شديد”.

وتابع: إن لديه خوفاً دائماً على مصر أصعبه كان في أحداث 2011 و2013 وعمليات تفجير الكنائس والتخريب، مؤكداً أن الجيش والشرطة والدولة دفعوا ثمنًا كبيرًا لحماية مصر في الأحداث قبل 11 سنة.

وقال السيسي: إنه اعتاد يوميًا على “دعاء سيدنا يوسف” موضحاً أنه تعلم من سيرة النبي محمد الاهتمام بالضعاف والبسطاء ورقيقي الحال ومساعدتهم والالتفات لأمورهم.

اقرأ أيضاً|| السيسي يستعين بواشنطن لحل تهديد “وجودي”.. ويطلب منها أمراً ضرورياً

فيلم قادرون باختلاف وخلال الحفل عرض فيلم تسجيلي عن “قادرون باختلاف” خلال السنوات الماضية، تحدث عن الإنجازات التي تحققت بسبب دعم الرئيس السيسي وكل الوزارات وأجهزة الدولة، موضحًا أن من كان حلمهم التمثيل حققوا حلمهم وغيرهم شاركوا في الدراما المصرية ومهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية.

كما أشار الفيلم التسجيلي إلى دعم وزارة الشباب والرياضة ونجاح أبطال “قادرون باختلاف” في الرياضات المختلفة على تمثيل مصر في كل المحافل العربية والدولية وحققوا عددًا من الميداليات.

واستعرض الفيلم تدشين صندوق “قادرون باختلاف” برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويقدم الصندوق الدعم والرعاية لـ”قادرون باختلاف” في أكثر من 15 ملفًا.

مبادرة قادرون باختلاف هي احتفالية ترعاها رئاسة الجمهورية في مصر منذ 4 سنوات، حيث يتم فيها عرض إنجاز ذوي الهمم من الذين دعمتهم الدولة المصرية.

وحرص السيسي على حضور فعاليات الحفلات لهذه المبادرة منذ سنوات، حيث تشيد وسائل إعلام بالمبادرة التي حققت أحلام المئات من المصريين ذوي الهمم.

يذكر أنّ النسخة الأولى من هذه المبادرة بدأت عام 2018 وأقيمت 3 نسخ في نهاية كل عام للوقوف على إنجازات حصلت وأهداف قادمة.

اقرأ أيضاً|| السيسي يخرج عن صمته حول أزمة الدولار في مصر ويكشف عن خطوة “إنقاذ” خلال أيام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى