اخبار سوريا

هاموند : بوتين غامض .. و الطيران الروسي يقصف خصوم التنظيم لتعزيز وضع الأسد

أكد وزير الخارجية البريطاني “فيليب هاموند” , بأن أقل من 30% من الضربات الجوية الروسية توجه إلى تنظيم الدولة , مشيراً أن وزير الخارجية الروسي يقوض الجهود الدولية لإيجاد حل سياسي في سوريا , و يسعى لتعزيز دور الأسد .
و بين هاموند في مقابلة صحفية له في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن , أن التدخل الروسي في سوريا “يقوي داعش على الأرض إذ إنهم يفعلون على النقيض تماما مما يزعمون أنهم يرغبون في تحقيقه” .
و أشار هاموند إلى أنه من الصعب معرفة إذا ما كان تأييد الكرملين للأسد قد تغير , لأنه من المستحيل معرفة ما يريده , مضيفاً “الشيء الذي تعلمته من متابعة بوتين عندما كنت وزيرا للدفاع والآن كوزير للخارجية أنه مهما يكن قدر ما تلاحظه فإنك لا تستطيع أن ترى شيئا – إنه غامض تماما” , مؤكداً أن الطيران الروسي يقوم “بقصف خصوم تنظيم الدولة الإسلامية في سعيه لتعزيز وضع بشار الأسد” .
و وجه هاموند اللوم إلى بوتين , لتأييده للوصول إلى عملية سياسية في سوريا “بالكلام فقط” , بينما الطيران الروسي “يقصف خصوم الأسد” , مردفاً “إنه لمصدر حزن دائم لي أن كل شيء نفعله يقوضه الروس” .
و قال مسؤولون روس إن الغرب يلعب بالنار بسعيه إلى الإطاحة بالأسد , في الوقت الذي تشير فيه روسيا أنها تستهدف مجموعة من المتشددين في سوريا ولا تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية وحده .
و كانت وكالة الأنباء الروسية , يوم الاثنين , ذكرت أن وزارة الدفاع الروسية , قد نفذت 468 ضربة جوية في سوريا في الأسبوع الماضي وأصابت أكثر من 1300 هدف لجماعات “إرهابية” , فيما كانت معظم الضربات الروسية على مناطق سكنية مما أدى لسقوط قتلى و جرحى في صفوف المدنيين جراء القصف العشوائي عليهم في المناطق المحررة .

07cbf3ac-c8b2-46c5-a501-d4581b9cde96_16x9_600x338

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى