اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 24-9-2016

الوضع العام:

شهدت مدينة حلب يوما داميا ايضاً باستهداف الطيران الحربي الروسي والسوري والمروحي كل من أحياء بستان القصر، الأرض الحمرا، الصاخور، الميسر، طريق الباب، الكلاسة، كرم حومد، باب النيرب، المرجة، الشيخ خضر، السكري، الأنصاري، باب النيرب، الفردوس، بستان الباشا راح ضحيت القصف أكثر من 80 قتيلا وعشرات الجرحى.

وفي ريف حلب الشمالي استهدف الطيران الحربي الروسي بلدتي كفرحمرة وحيان ومدن عندان وحريتان بعدة غارات جوية واقتصرت الاضرار على الماديات أما في الريف الغربي شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على مناطق متفرقة من ريف حلب الغربي منها بلدة بشقاتين والسلوم من ضواحي بلدة عنجارة ومنطقة ريف المهندسين والفوج 46 ومدينة الاتارب مما ادى وقوع 5 قتلى وعشرات الجرحى.

و شهد الريف الجنوبي حركة كثيفة لطيران الحربي وطيران الاستطلاع حيث قصف الطيران الروسي محطة الكهرباء في بلدة الزربة خلفت الغارات اضراراً مادية في تلك المحطة ،كما قصفت أيضا قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة خان طومان ومحيطها بعدة قذائف خلفت اضرار مادية في منازل المدنيين.

على الصعيد العسكري:

اندلعت اشتباكات بين قوات النظام وكتائب الثوار في حي النصر او ما يعرف بال 1070 شقة في مدينة حلب قتل من خلالها أكثر من 20 جندي لقوات النظام.

وفي الريف الشمالي شنت قوات النظام هجوم على جبهة مخيم حندرات حيث استطاعت السيطرة على مخيم حندرات بالكامل حيث بدأت قوات النظام مدعومة بالطيران الروسي منذ يوم أمس حملة عنيفة تهدف وكما افاد النظام السوري الى التقدم لمناطق الثوار والسيطرة على كامل مدينة حلب.

اولى الخطوات بدأت اليوم بعدما تمكنت قوات النظام من استعادة السيطرة على مخيم حندرات الواقع في ريف حلب الشمالي حيث تقدمُ النظام لم يكن سهلا اذ جاء بعد حملة قصف عنيفة من الطيران الحربي الروسي على كافة مناطق الثوار بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي طال مناطق الثوار مما اضطرهم للانسحاب من مخيم حندرات لتتم السيطرة عليه لاحقا من قبل عناصر النظام.

dsc01515

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى