اخبار العالم العربي

صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي بدأ يقتصد في استخدام الأسلحة استعداداً للتصعيد على هذه الجبهة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، أن الجيش الإسرائيلي بدأ يقتصد في استخدام الأسلحة في حربه المتواصلة على قطاع غزة التي دخلت يومها الـ80، مشيراً إلى أن “التهديد كان أكبر بكثير مما توقعه”.

– الجيش الإسرائيلي بدأ يقتصد في استخدام الأسلحة

ووفقاً لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية فإن الحرب كلفت إسرائيل حتى الآن نحو 18 مليار دولار أمريكي، حيث قالت: إن الجيش الإسرائيلي استخدم قنابل وذخيرة “بشكل مفرط” في بداية الحرب على غزة.

كما قالت في تقريرها: إن 230 طائرة شحن و20 سفينة نقل أمريكية وصلت إلى إسرائيل حاملة أسلحة وذخائر منذ بداية الحرب على غزة.

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن مصدر أمني قوله: إن “التهديد الذي تعاملت معه قواتنا أكبر بكثير مما توقعنا قبل الحرب”، فيما قالت مصادر عسكرية للصحيفة الإسرائيلي: إن الجيش توقف عن تدمير المباني من الجو “كي لا نهدر الذخيرة”.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يدير “اقتصاد السلاح” استعداداً للتصعيد على الجبهة الشمالية، مشيرةً إلى أنه في بداية الحرب تم الإفراط في استخدام الأسلحة. 

وقال مصدر عسكري رفيع للصحيفة حسب وصفها: إن الجيش الإسرائيلي استخدم الكثير من الذخيرة التي كانت لديه عشية الحرب، وتمكن من إعادة ملء المستودعات وما بعدها، من أجل البقاء على استعداد لحرب واسعة النطاق ضد حزب الله.

وأكد المصدر نفسه أن الجيش “لا يمس” الذخائر المخصصة للهجوم والدفاع الجوي في القطاع، أما عن الاستخدام المفرط لأسلحة الطائرات والمدفعية في الشهر الأول، فيقول المصدر: إن ذلك يعود إلى “الاستهانة بمقاومة العدو”، في إشارة إلى إمكانيات المقاومة الفلسطينية.

صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي بدأ يقتصد في استخدام الأسلحة استعداداً للتصعيد على هذه الجبهة
صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي بدأ يقتصد في استخدام الأسلحة استعداداً للتصعيد على هذه الجبهة

اقرأ أيضاً:

))حزب الله يسحب قوات الرضوان من حدود إسرائيل.. ماذا يجري هناك

)) جمهور مسرح “لا سكالا” في مدينة ميلانو الإيطالية يتضامنون مع غزة ويرفعون علم فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى