اخبار العالم

شاهد|| روسيا تطلق صواريخ كروز فوق بحر اليابان وتتقدم في أوكرانيا وترامب يحذر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قواتها البحرية أطلقت صواريخ كروز فوق بحر اليابان، كما أنها أحرزت تقدماً في أوكرانيا، فيما حذر ترامب بالمقابل أنه “إذا لم يتم وقف النزاع فأوكرانيا معرضة للتدمير”.

– روسيا تطلق صواريخ كروز فوق بحر اليابان

في بيانٍ لها عبر تطبيق “تلغرام”، قالت وزارة الدفاع الروسية: “إن بحريتها أطلقت صواريخ فرط صوتية مضادة للسفن على هدف وهمي في مياه بحر اليابان”.

وأضافت: “أن صاروخين من نوع (موسكيت كروز)، أصابا الهدف الذي يقع على مسافة حوالي مئة كيلومتر.. بنجاح وبضربة مباشرة”.

روسيا تطلق صواريخ كروز فوق بحر اليابان
روسيا تطلق صواريخ كروز فوق بحر اليابان

والصاروخ “بي-270” موسكيت صاروخ كروز أسرع من الصوت ومتوسط المدى وله أصل سوفيتي ويمكنه تدمير سفينة من مدى يصل إلى 120 كيلومترا.

وجاء إطلاق الصواريخ هذا بعد أسبوع من تحليق قاذفتين استراتيجيتين روسيتين قادرتين على حمل رؤوس نووية فوق بحر اليابان لأكثر من 7 ساعات في رحلة قالت موسكو إنها كانت “مقررة”.

 

– تقدم روسي في أوكرانيا

وعلى صعيدٍ آخر، قالت وكالة “تاس” الروسية: “إن القوات الروسية في باخموت سيطرت على المنطقة الصناعية بالكامل، كما أكدت سلطات دونيتسك الموالية لروسيا، أن القوات الروسية تتقدم في محور أفدييفكا”.

بدورها، قالت وزارة الدفاع البريطانية: “إن روسيا خسرت الكثير من دباباتها أثناء محاولة حصار أفدييفكا بدونيتسك”.

وقالت وكالة “سبوتنك” الروسية، نقلاً عن القائد السابق لكتيبة “آيدار” الأوكرانية: “إن الوحدات الروسية تطوق باخموت بشكل شبه كامل”.

روسيا تطلق صواريخ كروز فوق بحر اليابان
روسيا تطلق صواريخ كروز فوق بحر اليابان

– ترامب يحذر

ومن جانب آخر، جدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تأكيده ضمان التوصل إلى تسوية في أوكرانيا في يوم واحد فقط، محذراً في الوقت ذاته من أن أوكرانيا قد تتعرض للتدمير في غضون عام ونصف العام إذا لم يتم التوصل إلى حل النزاع هناك.

وفي حديث لقناة “فوكس نيوز”، قال ترامب: “إن الأزمة الأوكرانية قد لا تحل قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024″، معتبراً أن سياسة إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن تنذر بنشوب (حرب عالمية ثالثة)”.

وأضاف: “إنه أمر لا يصدق أن يكون أشخاص في السلطة لا يعرفون ماذا يفعلون، إذا لم يتم إيجاد حل، فيمكنني القيام بذلك في غضون 24 ساعة بمشاركة الرئيس الأوكراني فولوديمير، زيلينسكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

وأكمل: “ستكون هذه مفاوضات بسيطة للغاية، لكنني لن أكشف جوهرها، لأنني عندها لن أتمكن من استخدام هذه المفاوضات، فهي لن تنجح”.

وتابع قائلاً: “يفصلنا عن ذلك عام ونصف، وهي فترة طويلة جداً، لا أستطيع أن أتخيل ما يمكن أن يحدث خلال هذه الفترة.. خلاصة القول إن الحرب يجب أن تتوقف لأن أوكرانيا معرضة للتدمير”.

والجدير ذكره أن ترامب أعلن في وقتٍ سابقٍ، أنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فبإمكانه ضمان التوصل إلى تسوية في أوكرانيا في يوم واحد، دون أن يحدد الطريقة التي ينوي تحقيق هذا الهدف من خلالها.

روسيا تطلق صواريخ كروز فوق بحر اليابان
روسيا تطلق صواريخ كروز فوق بحر اليابان

اقرأ أيضا:

)) ماذا أكد الرئيس الصيني لولي العهد السعودي بأول اتصال هاتفي جمع بينهما منذ توقيع اتفاق السعودية وإيران في بكين

)) شاهد: مصير مأساوي لحارس زعيم كوريا الشمالية بسبب مارصده على ملابسه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى