اخبار العالم

بعد تزويده بـ”النووي”.. لوكاشينكو يلتقي بوتين في الكرملين حاملاً “مبادرة”

بعد أيام من إعلان بوتين نقل أسلحة نووية استراتيجية إلى بيلاروسيا، وصل لوكاشينكو اليوم الأربعاء إلى موسكو والتقى نظيره الروسي في الكرملين حاملاً “مبادرة”.

 

لوكاشينكو يلتقي بوتين في الكرملين 

 

وأفادت وسائل إعلام روسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، أكد نجاح العمل للبلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الأمني والاقتصادي.

 

وقال بوتين: “أود أن أهنئكم مرة أخرى بيوم وحدة شعوب روسيا وبيلاروسيا، احتفلنا به في 2 أبريل (نيسان)”.

 

وأضاف: “يجب أن أقول إنه تم إنجاز الكثير نتيجة لعملنا المشترك في جميع المجالات. غداً، أكرر، سنناقش كل هذا. على الساحة الدولية، هذا يتعلق بحل مشترك لقضايا ضمان أمن دولنا. ويسعدنا بشكل خاص أن نلاحظ نتائج عملنا في المجال الاقتصادي”.

 

وأوضح بوتين أنه خلال اجتماع المجلس الأعلى لدولة الاتحاد، سيتم مناقشة مختلف القضايا، مشيراً إلى أنهما سيتمكنان من التحدث في جو مريح.

 

مبادرة بيلاروسيا 

 

وبشأن المبادرة البيلاروسية حول الأزمة الأوكرانية، قال بوتين، إنه استمع إلى رسالته وأنه مستعد لمناقشتها.

 

وقال بوتين خلال اجتماع في الكرملين “لقد استمعت إلى رسالتك”. ورد لوكاشينكو بقوله: إن الرسالة كانت طويلة، فأجاب رئيس روسيا أنه سمع الشيء الأكثر أهمية. وأضاف بوتين: “حسنًا، دعونا نناقشها الآن”.

 

وفي وقت سابق، اقترح الرئيس البيلاروسي، مخاطبًا الشعب والبرلمان برسالة خاصة، وقف الأعمال القتالية في أوكرانيا وإعلان الهدنة دون الحق في نقل المعدات ونقل الأسلحة من كلا الجانبين.

 

وقبل أيام أعلنت روسيا أنها بدأت نقل أسلحة نووية استراتيجية إلى بيلاروسيا، حيث يعتبر الرئيس البيلاروسي أكثر حلفاء بوتين الذي ساندوه خلال الحرب، من خلال فتح حدود بلاده للقوات الروسية التي تهاجم أوكرانيا انطلاقاً منها.

 

بعد تزويده بـ"النووي".. لوكاشينكو يلتقي بوتين في الكرملين حاملاً "مبادرة"
بعد تزويده بـ”النووي”.. لوكاشينكو يلتقي بوتين في الكرملين حاملاً “مبادرة”

اقرأ أيضاً بوتين يعلن نقل أسلحة نووية استراتيجية إلى دولة “حليفة” و10 طائرات بدأت العملية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى