اخبار العالم العربي

نتنياهو يتوعد بعمليات كبرى على كافة الجبهات.. ويهدد دمشق: إنها مجرد بداية

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، بالتجهيز لعملياتٍ كبرى على كافة الجبهات إن اقتضى الأمر، كما هدد دمشق، إذا تم استهداف إسرائيل من جهة أراضيها.

– نتنياهو يتوعد بعمليات كبرى

وأعلن نتنياهو أن “الجيش ضرب أهدافاً إيرانية في سوريا، وإن دمشق تعرف أنها مجرد بداية”، حيث قال: إنه إذا استمر إطلاق الصواريخ من سوريا تجاه إسرائيل “ستدفع دمشق ثمناً باهظاً”.

واعتبر أن إسرائيل ترزح تحت هجوم “إرهابي كبير”، وأنه خلال ولايته سيعيد الأمن والهدوء، مؤكداً أن تل أبيب جاهزة لتنفيذ لعمليات كبرى في كافة الجبهات إن اقتضى الأمر.

وأوضح نتنياهو في كلمته أن إسرائيل لن تسمح بأن تجهز حركة حماس بنية تحتية في لبنان.

أما بالنسبة لرافضي الخدمة العسكرية، أفاد نتنياهو بأن الأعداء شجعوا على التمادي واعتقدوا أنه بإمكانهم مهاجمتهم.

- نتنياهو يتوعد بعمليات كبرى
– نتنياهو يتوعد بعمليات كبرى

وفي السياق، أعلن رئيس الحكومة أنه أبقى على يوآف غالانت في منصبه كوزير الدفاع في ظل التهديدات القائمة.

وخلال حديثه، دافع نتنياهو عن الحرس الوطني الذي سيخضع لوزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، مشدداً على أنه ليس ميليشيا لأحد بل هو جسد أمني هام ومطلوب، حسب كلامه.

وبين أن الوضع في المسجد الأقصى سيبقى على ما هو.

وأشار إلى أنه لم يتخذ قراراً بالسماح بدخول اليهود الى المسجد الأقصى في العشر الأواخر من شهر رمضان، موضحاً أن تقييم الموقف مستمر.

وتصاعدت حدة التوترات في المسجد الأقصى عقب محاولة المستوطنين اقتحامه مراراً لأداء طقوسهم التلمودية، كما شهد اقتحامات متتالية من قبل الشرطة الإسرائيلية لباحاته، وإطلاق وابل من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، من أجل إخلاء المسجد ومنع المصلين من الاعتكاف فيه.

والجدير ذكره أنه قبل عدة أيام، وتحديداً بعد تعرض إسرائيل لهجمات صاروخية من جنوب لبنان، قال نتنياهو: إن تل أبيب، ستضرب أعداءها لقاء عدوانهم، فيما تحدثت وسائل إعلام عبرية عن هجوم وشيك.

- نتنياهو يتوعد بعمليات كبرى
– نتنياهو يتوعد بعمليات كبرى

اقرأ أيضا:

)) وثائق البنتاغون “المسرّبة” تكشف دور إسرائيل في الحرب الأوكرانية وعلاقة الموساد بـ”أزمة” نتنياهو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى