شاهد بالفيديو

من قمرة القيادة.. شاهد كيف نجت دبابة روسية وطاقمها من قذيفة أوكرانية مباشرة

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية التي خلفت آلاف القتلى والجرحى بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة بين الجانبين على صعيد الأسلحة والمعدات، نشرت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر كيف تصدت دبابة روسية لقذيفة أوكرانية دون أن يصيبها أي ضرر، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية كيف أسقطت تسع طائرات مسيرة أوكرانية وقنبلة أمريكية الصنع.

دبابة روسية تتصدى لقذيفة أوكرانية

بحسب تلك الوسائل، صدت دبابة روسية من طراز “تي 72 بي زي”، بدرعها الديناميكي المتطور قذيفة استهدفتها بشكل مباشر أثناء تنفيذ الجيش الروسي عملية اقتحام في مدينة مارينكا.

ويظهر في الفيديو الذي سجلته قمرة قيادة الدبابة الروسية، استهدافها بشكل مباشر بقذيفة أوكرانية ضربت قمرتها، لكن المثير هو عدم تأثر القمرة أو طاقم الدبابة وأجهزتها بالقذيفة.

وبحسب صحيفة “روسكي أروجي” الروسية المتخصصة بالسلاح، فقد عاد طاقم الدبابة إلى القاعدة بنجاح بعد تنفيذ المهمة القتالية.

وتم تجهيز هذه الدبابة بوحدات حماية ديناميكية من نوع “ريليكت”، وشاشات شبكية للبرج، مما يزيد من مقاومتها للقذائف التراكمية المضادة للدبابات.

الدفاع الروسية تكشف خسائر القوات الأوكرانية

ميدانياً؛ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت خلال الـ24 ساعة الماضية، تسع طائرات مسيرة أوكرانية وأربع قذائف من طراز “هيمارس” وقنبلة ذكية من طراز “GLSDB” أمريكية الصنع.

وقالت في بيانها: “خلال يومٍ واحد اعترضت أنظمة الدفاع الجوي أربع قذائف صاروخية متعددة من طراز هيمارس وقذيفة موجهة من طراز GLSDB”.

وتابع البيان: “تم تدمير تسع مركبات جوية أوكرانية مسيرة في مناطق ماريينكا وفسيلي ويلينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية ومارينسكوي”.

من جهةٍ أخرى، ذكرت تقارير إعلامية أن القوات الروسية وصلت إلى مراحل متقدمة من حفر خندق عملاق بطول 72 كيلومتراً في جنوبي أوكرانيا، تحسباً لهجوم مضاد تسعى كييف لشنّه ويعتقد أنه وشيك.

وقالت صحيفة الصن البريطانية، الثلاثاء، إن الخطوة تأتي ضمن استعدادات روسيا لمواجهة الهجوم الأوكراني الوشيك.

فيما يتوقع محللون عسكريون أن تستفيد كييف من تحسن الطقس لأخذ زمام المبادرة في ساحة المعركة بدعم من دفعات جديدة من الأسلحة الغربية، بما فيها عشرات الدبابات والقوات الجديدة المدربة في الغرب.

من الممكن أن تسعى القوات الأوكرانية إلى اختراق الممر البري بين روسيا وشبه جزيرة القرم، لتتجه من زابوريجيا صوب ميليتوبول وبحر آزوف.

دبابة روسية
من قمرة القيادة.. شاهد كيف نجت دبابة روسية وطاقمها من قذيفة أوكرانية مباشرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى