اخبار سوريا

إخلاء أربع حالات مرضية من مضايا مع استمرار مناشدات البلدة بإدخال مساعدات إليها

أخلي أربع حالات مرضية من بلدة مضايا المحاصرة في ريف دمشق عبر الهلال الأحمر السوري مقابل إخلاء سبع حالات من بلدتي كفريا والفوعة شمالي إدلب بعد اتفاق بين جيش الفتح والمفاوض الإيراني اليوم الثلاثاء الثالث عشر من سبتمبر أيلول الجاري.

وفي هذا السياق أفاد الطبيب “محمد يوسف” رئيس الهيئة الطبية في مضايا في حديث خاص لوكالة خطوة الإخبارية أن عصر اليوم دخل الهلال الأحمر إلى البلدة المحاصرة وقام بإخلاء أربع حالات مرضية ثلاث حالات مصابة بقنص قبل أيام وحالة بالتهاب السحايا وهي الطفلة هدى محمد آخر حالة سحايا في البلدة، كما نشكر الإخوة في جيش الفتح لمساعدتهم لنا في إخلاء الحالات لتلقي العلاج اللازم في المشافي الخاصة.

و جدد الطبيب مناشدته لأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والطبية بدعم النقطة الطبية في بلدة مضايا بإدخال المواد الطبية والإسعافية وخاصة الأمراض المزمنة، وإدخال المواد الغذائية وخاصة حليب الأطفال لضعف مقاومة الجسم الشديدة لدى الأطفال وبالأخص الرضع.

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الغربية إنّ حواجز ميليشيا حزب الله المحيطة بمنطقة الزبداني شهدت استنفاراً وإطلاق رصاص بالأسلحة الرشاشة والقناصة وقذائف RBG باتجاه بلدة مضايا المحاصرة غربي دمشق مساء اليوم في خرق واضح للهدنة الروسية الأمريكية.

ويذكر أن بلدة مضايا شهدت بالأمس قصف بكافة أنواع الأسلحة ابتداء بالرشاشات المتوسطة والثقيلة ومروراً بقذائف الهاون والدبابات مما أسفر عن احتراق أكثر من منزل كما أصيب عدة أطفال ونساء تم نقلهم للمشفى الميداني الذي ليس له من المشفى إلا الاسم، هذا واستمرت سياسة استهداف المقابر حيث سقط في المقبرة عدة قذائف وصاروخ فراغي أدى لنبش القبور ولا يجرؤ أحد على إصلاحها، فيما يستمر ناشطو البلدة بحملة “مضايا تموت بالسحايا” لليوم السابع على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى